سياسة

خسائر الجيش الروسي في حرب أوكرانيا منذ الهجوم المضاد


قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الجمعة، إن قوات الجيش تتقدم على كافة الجبهات في أوكرانيا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها شويغو خلال اجتماع مع قيادة القوات المسلحة الروسية عقد اليوم الجمعة، تناولت خسائر أوكرانيا منذ الهجوم المضاد في يوينو/حزيران الماضي.

وكشف وزير الدفاع الروسي أن “خسائر القوات الأوكرانية شملت نحو 125 ألف جندي، و16 ألف قطعة من السلاح”.

وأشار إلى أن “التعبئة الشاملة في أوكرانيا .وإمدادات الأسلحة الغربية وقيام القيادة الأوكرانية بإدخال الاحتياطيات الاستراتيجية إلى المعركة لم تغير الوضع في ساحة القتال. بل أدت هذه الإجراءات اليائسة إلى زيادة عدد الخسائر في وحدات القوات المسلحة الأوكرانية“.

وأضاف: “خلال الأشهر الستة لما يسمى بالهجوم المضاد فقد العدو أكثر من 125 ألف شخص16 ألف قطعة من الأسلحة المختلفة”.

وأوضح أن “الوحدات الروسية توجه ضربات نارية فعالة وقوية ضد القوات الأوكرانية. مما يؤدي إلى انخفاض قدراتها القتالية بشكل كبير. بينما تصرف العسكريون الروس بكفاءة وحزم. ويستولون على مواقع أكثر ملائمة، ويوسعون مناطق السيطرة في جميع المحاور”.

وذكر شويغو أنه “تجري أعمال لتجهيز 7 ميادين تدريب في منطقة العملية العسكرية الخاص”. موضحا أن “اثنين منها قد اكتمل بناؤهما”.

وأضاف أن “روسيا ستجري تدريبات عسكرية بحرية تسمى أوشن-2024 العام المقبل”.

بينما لم تعلق أوكرانيا على ما ذكره وزير الدفاع الروسي. حتى الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش.

25 مسيرة

وفي ذات السياق، قالت السلطات الأوكرانية إن الجيش. أسقط 18 من أصل 25 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا خلال الليل في أحدثت هجوم لها.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنه جرى تدمير واحد من صاروخين كروز تم إطلاقهما.

ولم ترد تقارير عن الأضرار الناجمة عن الهجوم الذي قال مسؤولون .إنه انطلق من جنوب غرب روسيا وشبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا .وكان يستهدف بشكل أساسي شرق وجنوب أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى