رياضة

إيرلينغ هالاند يتربع على عرش كرة القدم


واصل النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، جني ثمار تألقه مع السيتيزنز في الموسم الماضي بتفوق جديد.

ونجح هالاند في تسجيل 52 هدفاً في 53 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي بكل البطولات الموسم الماضي، ليتوج هدافاً للدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وحصد جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات القارة العجوز لأول مرة في تاريخه.

وبات هالاند اللاعب الأعلى قيمة سوقية في العالم بقيمة 194 مليون يورو، بحسب مرصد “football benchmark” المتخصص في تحليل بيانات وأرقام اللاعبين، في آخر تحديث له عن شهر يوليو 2023.

وحل ثانياً في القائمة الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان. بقيمة 182 مليون يورو، أي بفارق 12 مليون دفعة واحدة عن ماكينة الأهداف النرويجية.

وجاء البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعبي الفريق في الموسم الفائت، في المركز الثالث بـ157 مليونا. يليه جود بيلينغهام نجم الميرينغي الجديد، في المرتبة الرابعة  بـ152 مليونا.

ونجح بيلينغهام في قيادة فريقه السابق بروسيا دورتموند لاحتلال المركز الثاني في الدوري الألماني”بوندسليغا” في الموسم الماضي. مما أسهم في تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المسابقة قبل أن ينتقل لاحقاً للريال.

وجاء في المركز الخامس جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ الألماني، بقيمة 149 مليون يورو.

موسيالا كان صاحب هدف تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي في مرمى كولن. والذي جاء قبل دقيقة من النهاية ليمنح الفريق اللقب بفارق الأهداف عن دورتموند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى