سياسة

إيلون ماسك يشن هجوما على بايدن… التفاصيل


قام إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الأمريكية العملاقة بشن هجوما على الرئيس الأمريكي جو بايدن ما أثار غضبا في أوساط الليبراليين.

 

وكشف تقرير لموقع “فوكس نيوز” الإخباري الأمريكي أن ماسك، أثار غضب الليبراليين فى الولايات المتحدة بتسجيل مصور شن فيه هجوما لاذعا على الرئيس الديمقراطي وإدارته.

وانتقد ماسك، الذي قال إنه صوت “بأغلبية ساحقة للديمقراطيين“، الحزب وبايدن على وجه الخصوص.

وقال رجل الأعمال المثير للجدل إن بايدن “شخص أجوف يفتقد لأى أفكار قيمة”.

وتابع الرئيس التنفيذي لتيسلا أن الرئيس الحقيقي هو من يصنع أفكاره وليس من يتم تلقينه.

وفى معرض حديثه أشار ماسك إلى فيلم أنتج عام 2004. حيث كان “رون بورجوندي” يقرأ كل ما هو مكتوب على جهاز أمامه، يتم التحكم فيه عن بعد، حتى ولو كان ما يقرأ سوف يدمر كيانه.

وقال ماسك: “لا يبدو أن هذه الإدارة قد أنجزت الكثير“.

بايدن أسير النقابات

وقال ماسك إن الحزب الديمقراطي “يخضع بالكامل لسيطرة النقابات والمحامين”، وأشار إلى أن الرئيس بايدن أسير للنقابات التى فضل أعضاءها على المجتمع الأمريكي نفسه، ولم يكن هذا هو الحال مع أوباما”، الذى وصفه ماسك بأنه “عقلاني تماما”.

وأشار ماسك إلى تصريحات لمؤسس أمازون جيف بيزوس بأن البيت الأبيض لجأ إلى “التوجيه المضلل” من أجل “التشويش على موضوع التضخم”.

وقال الرئيس التنفيذي لتيسلا: “أعني أن السبب الواضح للتضخم هو أن الحكومة طبعت مبالغ طائلة من الدولارات، وأن خطة بايدن الأمريكية لتحفيز الانتعاش بعد الجائحة أدت إلى ارتفاع معدل التضخم لأعلى مستوياته خلال 40 عامًا”.

وحذر من أنه إذا استمرت الحكومة في طباعة النقود ، فسوف يزداد التضخم سوءًا وقد تتبع الولايات المتحدة مسار فنزويلا.

التزام بشراء تويتر

وتحدث ماسك خلال التسجيل عن شرائه لموقع تويتر، مؤكداً إيمانه بالحاجة إلى “ساحة عامة” محايدة.

وقال “أعتقد أن هناك حاجة لساحة عامة، ساحة رقمية حيث يمكن للناس مناقشة القضايا من جميع الأنواع ، بما في ذلك القضايا الأكثر أهمية”.

وأضاف أنه لكي ينجح ذلك، يجب أن تكون المنصة شاملة وجامعة لكل الأفراد على نطاق واسع قدر الإمكان ليشعر الفرد بالتوازن من الناحية السياسية حيث لا يوجد تحيزات بطريقة أو بأخرى.

وقال ماسك: “الحقيقة هي أن تويتر ، في هذه المرحلة، لديه انحياز يساري بعيد جدًا.. واثق في نفسي باعتباري معتدلا وليس جمهوريا ولا ديمقراطيا”.

وكان ماسك صرح قبل أيام بأن استحواذه على تويتر معلق فى الوقت الحالى وذلك لتفاصيل خاصة بالبريد العشوائي والحسابات المزيفة على المنصة، لكنه أضاف أنه “لا يزال ملتزمًا” بشراء شركة التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى