سياسة

البرهان يبدأ جولته من مصر: أول زيارة خارجية منذ بداية القتال


في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع الأزمة السودانية، توجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، الثلاثاء، إلى مصر، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جانب من استقبال الرئيس المصري لعبدالفتاح البرهان

وقال الجيش السوداني، في بيان صادر عنه، الثلاثاء، إن البرهان سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع في السودان والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك

وبحسب البيان، فإنه كان في وداع البرهان بمطار بورتسودان الدولي نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار، والفريق الركن محمد الغالي على يوسف الأمين العام لمجلس السيادة.

وأشار إلى أنه يرافق البرهان، خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

وتعدّ هذه أول زيارة للفريق البرهان، منذ اندلاع الأزمة السودانية، بين الجيش وقوات الدعم السريع، في منتصف أبريل الماضي.

وكان البرهان، نفى يوم الإثنين، الاتفاق مع قوات الدعم السريع، مؤكدًا في كلمة له بعد وصوله إلى قاعدة فلامنغو البحرية العسكرية في بورتسودان بولاية البحر الأحمر لتفقد القوات البحرية السودانية، أن قوات الجيش مستمرة في القتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى