سياسة

الجمعة.. بايدن يلتقي عاهل الأردن بالبيت الأبيض


أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، سيلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله، وولي العهد الأمير الحسين، الجمعة.

وقال البيت الأبيض، في بيان إنه: “يسر الرئيس أن يرحب بملك الأردن عبد الله الثاني وولي العهد الأمير الحسين في البيت الأبيض بتاريخ 13 مايو 2022”.

وأضاف: “تعزز زيارة الملك عبد الله لواشنطن الصداقة الوثيقة والشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة والأردن، مع العلم أنها ثاني زيارة له خلال إدارة بايدن”.

وتابع البيان: “يعتبر الأردن قوة حاسمة للاستقرار في الشرق الأوسط وشريكا وحليفا استراتيجيا للولايات المتحدة”.

والإثنين، قال العاهل الأردني إن “رحلتنا في الطريق إلى السلام يجب أن تمر بمدينة القدس، فهي تحمل مكانة خاصة في قلوب الملايين حول العالم، كمدينة مقدسة تشهد دعواتنا وصلواتنا وآمالنا”.

ولفت، خلال تسلمه وقرينته الملكة رانيا العبدالله في نيويورك جائزة “الطريق إلى السلام”، التي تُمنح من قبل مؤسسة الطريق إلى السلام التابعة لبعثة الفاتيكان في الأمم المتحدة، إلى أن القدس هي مفتاح السلام والاستقرار

 وأشار إلى أن المسيحيين العرب في القدس يمثلون جزءا من أقدم مجتمع مسيحي في العالم، وواجب الجميع المحافظة على وجودهم في المدينة المقدسة.

وشدد عاهل الأردن على أن القدس يجب أن تساهم في إرساء السلام والعيش المشترك، لا الخوف والعنف، محذرا من أن تقويض الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة سيؤدي حتما إلى تصعيد التوتر والغضب.

ودعا الملك عبد الله الثاني المجتمع الدولي إلى مساعدة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة للعمل من أجل إنهاء الصراع، بهدف تحقيق سلام عادل ودائم، يوفر مستقبلا من الأمل لهما، على أساس حل الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى