المغرب العربي

الجيش الليبي يفرض سيطرته على معسكر “المغاوير” جنوبي البلاد


بعد أسابيع من مناوشات مع المليشيات المسلحة، تمكن الجيش الليبي، الأحد، من السيطرة على معسكر المغاوير في أوباري جنوبي البلاد، والقبض على 3 إرهابيين، متورطين في جرائم خطف وابتزاز بحق مواطني الجنوب.

وتمكنت قوات الجيش بقيادة العقيد أغلس محمد أحمد، بحسب عقيلة صابر مسؤول إعلام قوة عمليات إجدابيا التابعة لشعبة الإعلام الحربي، من طرد المدعو علي كنه قائد مليشيات المنطقة الجنوبية التابعة لحكومة طرابلس من المعسكر الواقع في أوباري، والذي أهم مرتكزات المليشيات التي كانت تجهزها لاستخدامها في الهجوم على الحقول النفطية، جنوبي ليبيا.

ونقلت العين الإخبارية عن صابر تأكيده أن تلك المليشيات روعت المواطنين في المنطقة الجنوبية، وشنت عمليات خطف وترهيب للقبائل المتمركزة، مشيرا إلى أن الجيش أعطى المليشيات مهلة للانسحاب بسلام، إلا أنها لم تنفذ الأوامر.

وأوضح مسؤول إعلام قوة عمليات إجدابيا، أنه فور انتهاء قوات الجيش من السيطرة على المعسكر صباح الأحد، قامت القوات الجوية بتمشيط مناطق أوباري ومرزق في الجنوب الليبي للتأكد من تأمينها بشكل كامل.

وتشهد مناطق الجنوب الغربي خروقات أمنية نتيجة تسلل بعض العناصر الإرهابية التي تم جلبهم من تركيا لأغلب القرى الواقعة في الصحراء الجنوبية، حيث وجدت حاضنة لهم بفضل سيطرة المرتزقة التشاديين الموالين لمليشيا حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج.

وكان الجيش الليبي قد تمكن من التعامل مع خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي وموالية لتركيا في مناطق الجنوب من سبها وغدوة إلى أم الأرانب ومرزق، وأوباري.

زر الذهاب إلى الأعلى