المغرب العربي

الجيش الليبي يوجه رسالة نارية للمتآمرين على الوطن


أجرى الجيش الوطني الليبي مناورة ميدانية موسعة بالذخائر الحية، في مناطق لم يكشف عنها، وذلك في رسالة شديدة اللهجة لكل متربص ومتآمر على الوطن، بحسب ما أعلنت شعبة الإعلام الحربي بالجيش.

ونفذت الوحدات العسكرية مناورة كبرى بالذخيرة الحية تحت اسم الفريق ونيس بوخمادة، بهدف ردع ومكافحة الإرهاب وبسط السلم في كافة الأراضي الليبية، كـ رسالة نارية لكل متربص ومتآمر.

وفي بيانها، أكدت شعبة الإعلام الحربي أن المناورة نفذتها كتائب اللواء 106 مُجحفل، وفرق من سرايا الهاون والهاوز والدبابات وسلاح الكورنيت الموجه بالإضافة إلى نُخب من الفرق الخاصة والكتائب التخصصية المدفعية والدروع والصواريخ والهندسة العسكرية والقوات الخاصة وسلاح الجو وفريق القفز المظلي .

وشمِلت المناورة ضرباتٍ جوية من قبل الطيران الحربي إضافة لعملية إنزال جوي لفرق المشاة وتعاملهم بالذخائر الحية الدقيقة؛ كما شاركت في هذه المناورة بحضور آمر وضباط اللواء وعدد كبير من الشخصيات العسكرية وقيادات القوات المسلحة العربية الليبية.

ونفذت القوات تكتيكات حرفية رادعة هجومية ودفاعية وعمليات اقتحام، بمنتهى الدقة في إصابة الأهداف، وأظهرت القدرة العالية على المناورة واستغلال طبيعة الأرض، لتحقيق المهام في التوقيت المحدد.

زر الذهاب إلى الأعلى