إيران

الحوثيون لا يملكون قرارهم.. وإيران تقصف وتنسب إليهم… مسؤول كبير يكشف الخفايا


قال جابر رجبي، المستشار السابق لمكتب الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد: إنّ إيران  وحزب الله يقفان خلف الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، وإنّهما يتحكمان بقرار ميليشيات الحوثي، وإنّ الحوثيين يتلقون توجيهات الحرس الثوري لزعزعة الاستقرار في المياه الإقليمية عبر منتحل منصب السفير اليمني في طهران.

وقال مستشار الرئيس الإيراني السابق: إنّ الحوثيين لا يُقدمون على أيّ خطوة دون تلقيهم الأوامر من إيران، وإنّ هناك لجنة خاصة توصل إليهم الأوامر، وإنّ سفيرهم يوجّه دائماً رسائل إلى اللجنة المُكلفة بالإشراف على الحوثيين يسألهم عن المطلوب منهم لكي يوصلها إلى قيادات الحوثي بصنعاء لتقوم بأعمالها الإرهابية.

وأكد في حوار مع (الحدث) أنّ إيران هي من تقوم بإطلاق الصواريخ والمسيّرات، ويتم نسبها إلى الحوثي الذي يتصدر المشهد، بينما تسعى إيران أن تظل بعيدة عمّا يجري، وتورط اليمن في الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وفي سياق منفصل، كان المرشد الأعلى لإيران آية الله علي خامنئي قد حذّر زعيم حزب الله حسن نصر الله، ودعاه إلى الفرار من لبنان قبل أيام من مقتله في هجوم إسرائيلي، كما أوردت وكالة (رويترز) للأنباء أمس.

وأضاف التقرير أنّ الرسول كان قيادياً كبيراً في الحرس الثوري الإيراني، وهو المقدم عباس نيلفروشان، وقد قتل أيضاً في الهجوم الإسرائيلي الذي اغتيل خلاله نصر الله.

وبحسب التقرير، فإنّ خامنئي يشعر الآن بقلق بالغ بشأن التسلل الإسرائيلي إلى صفوف القيادات العليا في طهران، حسبما ذكرت (3) مصادر إيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى