الشرق الأوسط

السلطات العراقية تعتقل متورطين باستهداف أبراج الطاقة


أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الثلاثاء، عن الإطاحة بعدد من المتورطين في استهداف أبراج الطاقة، وكشفت في الوقت نفسه عن إعداد خطط بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحمايها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية عن الناطق باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي.

وقال الخفاجي إن قيادة العمليات المشتركة لديها خطط أعدتها بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لحماية أبراج الطاقة، لافتاً إلى أنها أدخلت جهداً فنياً جديداً في عملية حماية الأبراج والحفاظ عليها، كما تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتورطين وإيقاف الكثير من الاستهدافات من خلال عمليات نوعية.

وخلال العملية تم استخدام كمائن ونشر قوات لحماية الأبراج، فضلاً عن الاستطلاع الجوي سواء بطائرات القوة الجوية وطيران الجيش، أو بالمفارز أو حتى بطائرات الاستطلاع من دون طيار، بحسب الناطق الرسمي، الذي أكد كذلك أن العمل مستمر لمطاردة وملاحقة كل المتورطين بهذه الاستهدافات.

وأشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت في الفترة الأخيرة من إلقاء القبض على البعض منهم وزودت قيادة العمليات المشتركة بالمعلومات المهمة.

والاثنين أعلنت خلية الإعلام الأمني إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في ناحية أمرلي. وقالت في بيان إن القوات الأمنية تمكنت، من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية والميدانية، من إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في منطقة المفتول التابعة إلى ناحية أمرلي ضمن قضاء طوزخورماتو.

والأحد قالت قيادة العمليات المشتركة إنها أحبطت أكثر من 18 عملية لاستهداف أبراج الطاقة خلال أسبوعين، فيما أشارت وزارة الكهرباء إلى أن بعض الهجمات على أبراج الطاقة ممنهجة وأخرى عشوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى