مجتمع

العثور على جثمان السعودي المختفي في القاهرة.. القصة من البداية


هتان بن غازي شطا، مواطن سعودي، اختفى في القاهرة منذ أكثر من شهر، مما أثار قلقاً كبيراً لدى عائلته والسلطات السعودية والمصرية.

القصة بدأت عندما غادر هتان منزله في حي التجمع الخامس حاملاً قارورة مياه، واستقل سيارة بعد انتظاره على الرصيف لمدة ساعتين

شكلت أجهزة الأمن المصرية فريق بحث مشترك من المباحث الجنائية وقطاع الأمن العام، مستخدمين كاميرات المراقبة لتتبع خطوات هتان الأخيرة قبل اختفائه. تم تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها، وتم تكثيف البحث في المناطق المحيطة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع اختفاء هتان، معبرين عن قلقهم وأملهم في العثور عليه سالماً. السفارة السعودية في القاهرة أصدرت عدة بيانات أكدت فيها تعاونها الكامل مع السلطات المصرية وجهودها المستمرة للعثور عليه.

أكد السعودي هاني شطا، الأربعاء 5 يونيو، وفاة شقيقه هتان شطا، الذي اختفى في العاصمة المصرية القاهرة منذ أبريل/نيسان الماضي.

وكتب هاني “ستوري” في حسابه على إنستغرام أعلن من خلالها “العثور على أخي هتان بعد أن توفاه الله تعالى إلى رحمته، فالحمد لله حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه ونسأله الرحمة والمغفرة لأخي هتان شطا”.

وقدّم هاني شطا الشكر “للجهات الأمنية بجمهورية مصر العربية ولسفارة المملكة العربية السعودية وجميع الأهل والمحبين الحريصين ممن تابع وساهم ونشر موضوع أخي رحمة الله عليه وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

بيان وزارة الداخلية المصرية بشأن وفاة هتان شطا

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه “بالنسبة لما تبلغ من أسرة أحد المواطنين السعوديين بغيابه عن مقر إقامته بالقاهرة تاركاً كافة متعلقاته الشخصية، فقد أسفرت جهود البحث عن العثور على جثمان المتغيب، كما أكدت التحريات والفحوص الطبية عن عدم وجود شبهة جنائية جراء وفاته والتي جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية”.

وأضاف بيان الوزارة: “تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحاطة شقيق المتوفى والسفارة السعودية بالبلاد بتفاصيل إجراءات البحث”.

وقبل أيام نشرت صحف إلكترونية أنباء عن العثور على جثة هتان، وهو ما نفاه شقيقه هاني في حينه.

وكانت السفارة السعودية في القاهرة قد أعلنت، الخميس الماضي، عن اختفاء هتان بن غازي شطاش

وقالت في بيان: “منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوافرة لديها، حيث تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه”.

وأكدت استمرار البحث المكثف عن المواطن من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة وبالتنسيق مع أسرة المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى