مجتمع

العراق: اعتقال رجل يبتز زوجته


في قضية ابتزاز تثير الدهشة والاستغراب، اعتقلت قوة أمنية في العراق رجلاً بعد محاولته تهديد زوجته بنشر فيديوهات فاضحة لعلاقتهما الخاصة.

وذكرت الشرطة المجتمعية العراقية، في بيان، أنها تمكنت من ضبط 3 حالات ابتزاز إلكتروني، اثنان منهما في الأنبار، والثالثة في العاصمة بغداد.

وأوضحت أن “قوة من  الشرطة المجتمعية في بغداد تمكنت من الوصول إلى شخص هدد زوجته، لمشاكل أسرية بينهما، بنشر فيديوهات فاضحة لعلاقتهما الخاصة وأسرارهما الزوجية، وتمت إحالة قضيتهما إلى مديرية حماية الأسرة والطفل في الوزارة.

كما تم منع الزوج من نشر أي محتوى يسيء لسمعة زوجته وحياتهما الأسرية وبخلافه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأضاف البيان أن الشرطة في الأنبار تمكنت من الوصول إلى مبتزي فتاتين في المحافظة، واتخذت بحقهما الإجراءات اللازمة، بعد أن كانا هدداهما بنشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الرضوخ لرغباتهم الدنيئة.

وأشار البيان إلى أن “العمليات الثلاث جاءت بعد ورود مناشدات من الفتاتين الى الشرطة المجتمعية عبر خطها الساخن المجاني (497) تطالبان فيها بالتدخل لإنقاذهما من المبتزين”.

وتتصاعد عمليات الابتزاز الإلكتروني في العراق منذ سنوات، والتي غالباً ما يكون ضحاياها من النساء والشباب المراهقين.

وتعزو منظمات وجهات شبه رسمية، أسباب ارتفاع تلك الظاهرة في العراق إلى عوامل الفقر والبطالة فضلاً عن غياب الثقافة الالكترونية في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى