سياسة

العراق: اعتقال ناقل أموال داعش


أعلنت السلطات الأمنية في العراق، اليوم الإثنين، اعتقال قيادي في تنظيم داعش يشغل مهام نقل الأموال بين العراق وإحدى دول الجوار.

وفي بيان ذكرت خلية الإعلام الأمني، على نسخة منه، إن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على أحد قيادات داعش والمكنى ب(هاني) والذي عمل بما يسمى ديوان القضاء والمظالم بقاطع نينوى“.

وتابعت الخلية أن “من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بنقل الأموال إلى عناصر عصابات داعش بين العراق وإحدى دول الجوار. وكذلك وجود عبوة ناسفة داخل منزله كان في نيته استهداف القوات الأمنية والمواطنين وتعكير أجواء شهر رمضان المبارك“.

موضحا”وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات العاملة في محافظة نينوى وبدلالة الإرهابي تم تفتيش المنزل وضبط العبوة التي كانت معدة للتفجير. فضلا عن كونه من أسرة إرهابية ولديه أربعة من أشقائه مؤشرة مطلوبيتهم ضمن عناصر عصابات داعش“.

وكان قد أفاد مصدر أمني بأن عناصر من تنظيم داعش هاجموا بالأسلحة الخفيفة كاميرا حرارية تابعة للجيش العراقي، شمالي العاصمة بغداد.

وذكر المصدر أن “المجموعة الإرهابية، هاجمت الكاميرا الحرارية في ناحية العبايجي التابعة لقضاء الطارمية شمالي العاصمة. بواسطة أسلحة خفيفة. من دون حدوث أي إصابات تذكر“.

متابعا أن “قوة أمنية طوقت المكان، ونفذت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين“.

وتلاحق القوات العراقية عناصر تنظيم داعش عبر سلسلة من العمليات العسكرية الممتدة. عبر أكثر من محور تتركز أغلبها عند المناطق النائية و أطراف المدن الحدودية التي تنشط فيها الخلايا الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى