رياضة

الليغا تنصف فينيسيوس بـ4 قرارات


اتخذت رابطة الدوري الإسباني قرارات قوية فيما يخص أزمة العنصرية التي واجهت فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد خلال مباراة فالنسيا.

وشهدت مباراة ريال مدريد وفالنسيا التي أقيمت الأحد الماضي في بطولة الدوري الإسباني. أحداثا مؤسفة تعرض لها فينيسيوس على يد جماهير فالنسيا.

بعض جماهير الخفافيش هاجمت نجم ريال مدريد بهتافات وإشارات وشتائم عنصرية، وهو ما دفعه للتوجه نحو المدرجات للرد عليهم.

تصرف فينيسيوس دفع لاعبي فالنسيا للاشتباك معه، قبل أن يتدخل نجوم ريال مدريد لاحتواء الموقف، ثم غادر اللاعب المباراة مطرودا.

وبالتالي، تأكد غياب فينيسيوس عن مباراة ريال مدريد المُقبلة ضد رايو فاليكانو في الجولة الـ36 من بطولة الدوري الإسباني.

قرار مفاجئ

وفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن أعضاء رابطة الدوري الإسباني، اجتمعوا لمدة 7 ساعات للنظر في أزمة العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس.

وأوضحت الصحيفة المدريدية أن لجنة المسابقات قررت إلغاء البطاقة الحمراء التي تعرض لها فينيسيوس بعد الاطلاع على كافة المقاطع المصورة للمباراة.

وتبين عدم وجود أي خطأ على اللاعب البرازيلي، وبناء عليه تم رفع العقوبة، مما يمكنه من المشاركة ضد رايو فاليكانو بشكل طبيعي.

يأتي ذلك، بعدما أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قائمة الفريق لمواجهة فاليكانو مساء الأربعاء، والتي شهدت عدم تواجد فينيسيوس بسبب البطاقة الحمراء.

عقوبة قاسية على فالنسيا وجماهيره

كما قررت رابطة الليغا، معاقبة نادي فالنسيا بإغلاق مدرج ماريو كمبس في ملعب “مستايا” والذي صدرت منه الشتائم العنصرية ضد فينيسيوس.

أيضا، تم تغريم فالنسيا 45 ألف يورو، ويمكن الاستئناف على القرار خلال 10 أيام من تاريخ الحكم.

إيقاف الحكم

وأعلنت لجنة التحكيم الإسبانية، استبعاد الحكم إيغناسيو إيجليسياس فيانويفا الذي أدار مباراة فالنسيا وريال مدريد، لمدة مباراتين.

وجاء هذا القرار نتيجة إشهار بطاقة حمراء لفينيسيوس، رغم تعرض اللاعب للإساءة ولكنه أصدر قرارا خاطئا، أسهم في اشتعال الأجواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى