مجتمع

المساعدات الإماراتية في غزة.. أكثر من 15 ألف طن لإغاثة المدنيين


تواصل دولة الإمارات نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ109، حيث وصل عدد طائرات الشحن إلى 166 طائرة.

وبلغت إجمالي المساعدات الإغاثية 15830 طنا. تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وضمن عملية “الفارس الشهم 3“.

فيما بلغ عدد شاحنات التي دخلت قطاع غزة 476 شاحنة. وبلغ إجمالي عدد شاحنات النقل البري من القاهرة إلى العريش 383 شاحنة. كما تم إنشاء 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون غالون يوميا، وفقا لوزارة الدفاع الإماراتية عبر حسابها على منصة “إكس”.

ووصل عدد الحالات الطبية التي تم استقبالها في دولة الإمارات إلى 474. بالإضافة إلى 5770 حالة في المستشفى الميداني بغزة.

كما تم إنشاء 5 مخابز بقدرة إنتاجية 2500 إلى 3 آلاف رغيف في الساعة.

وقبل أيام، وصلت سفينة المساعدات الإماراتية الثانية وعلى متنها 4 آلاف و544 طنا من المواد الإنسانية إلى ميناء العريش. تمهيداً لإدخال حمولتها إلى قطاع غزة.

وحرصت دولة الإمارات على أن تكون في طليعة الداعمين لقطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولم تقتصر جهود دولة الإمارات على المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وتدشين جسر جوي إلى القطاع بل انطلق المتطوعون إلى غزة للتخفيف من حجم المأساة التي يعانيها الفلسطينيون هناك.

يذكر أن دولة الإمارات كانت قد أطلقت عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة. في تجسيد لقيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق. التي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني، وللوقوف إلى جانبهم خلال الظروف الصعبة التي يواجهونها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى