مجتمع

المطبخ المغربي يفوز بالمرتبة الأولى عالميًا بتصويت شعبي


تربّع المطبخ المغربي على عرش العالمية في مسابقة رقمية نظمها حساب “بوبتي” على موقع إنستغرام، حيث حقق إنجازًا كبيرًا بفوزه النهائي على المطبخ المكسيكي. خلال المنافسة، جمع المطبخ المغربي ما يقارب 2.5 مليون صوت، ما يعكس الشعبية الكبيرة والتقدير العالمي للمأكولات المغربية.

المطبخ المغربي مشهور بتنوعه وغناه بالنكهات والتوابل. ويعكس تاريخاً طويلًا من التأثيرات الثقافية والجغرافية. يتميز بتقديم أطباق شهية مثل التاجين، والحريرة، والكسكسي، التي تجمع بين المكونات الطازجة والتوابل الفريدة التي تعزز من نكهات الأطعمة بشكل لا يضاهى.

فوز المطبخ المغربي في هذه المسابقة يعكس الاهتمام المتزايد بالمأكولات العربية والمغربية بشكل خاص على المستوى الدولي، ويسلط الضوء على دور الطهاة .والمطابخ التقليدية في إثراء التجارب الغذائية العالمية وتعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب.

@pubity Our fans voted for Moroccan cuisine as the ‘best cuisine in the world’ in a 60% vs 40% decision over Mexico. 🇲🇦 Millions of you voted! Thank you for being a part of the Pubity community and thank you to @Gordon Ramsay for announcing the winner! #RoadTo15Million #Pubity ♬ original sound – Pubity

وتم الإعلان عن الفائز، مساء أمس الثلاثاء، بالتعاون مع الشيف العالمي “غوردون رامزي”. الذي أثنى على التنوع والنكهات الفريدة للمطبخ المغربي. 

ويتكون المطبخ المغربي من مجموعة متنوعة من النكهات والروائح المدهشة. ويستمد أصالته من مزيج من تقاليد الطهي البربرية والعربية والأندلسية. 

ومن أشهر الأطباق المغربية: الكسكس، والطاجين، والبسطيلة، والطنجية، والمروزية، والرفيسة وغيرها. وتستقطب هذه الأطباق المميزة عشاق الطهي حول العالم.

6d03138a-a0f9-444d-9b12-c1700293c0ae

“مزيد من الترويج”

وقال المرشد السياحي بمدينة مراكش والفاعل بالقطاع السياحي. جمال السعدي، إن فوز المطبخ المغربي بهذه الجائزة يؤكد أن الطهي المغربي .يتوفر على بضع خصائص تجعله متفرداً أكثر من غيره.

وأضاف السعدي الطبخ المغربي بات يحظى بشهرة واسعة بفضل مجموعة من العوامل. مشيراً إلى أن المرشد السياسي يسهم بفضل الجولات .التي يقوم بها مع الوفود السياحية الأجنبية في التعريف بالمطبخ المغربي وتوابله الزكية.

ورغم ذلك، يستطرد المتحدث، فإن المطبخ المغرب. باعتباره ثقافة مادية بحاجة إلى المزيد من الترويج بالنظر إلى تنوعه الكبير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى