الشرق الأوسط

اليمن.. الإخوان يروجون لمبادرات فاشلة


رغم تكشف مساعيه التخريبية وأهدافه التي لا تكترث إلا لمصالح الجماعة وقادتها، يحاول حزب (الإصلاح) “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن“، ترويج مبادرة فشلت سابقاً، ولم تحقق أيّ نجاح؛ بهدف تصوير الحزب بأنّه أحد الأطراف التي تسعى لإنهاء الصراع الدائر في البلاد، وبهدف حصد شعبية، خاصة أنّ المبادرة من المواضيع التي تهم المواطنين بشكل كبير.

وقد جدد رئيس فرع حزب (الإصلاح) بمأرب مبخوت بن عبود الشريف عرض ما وصفها بالمبادرة لفتح طريق صرواح، الرابط بين مأرب وصنعاء، عقب تلقيه اتصالات من قبل قبليين موالين للشرعية، وآخرين تابعين للميليشيات الحوثية، وفق ما نقل موقع (المشهد اليمني).

وأعاد الشريف نشر “رسالة” وجهها إلى عضو مجلس القيادة سلطان العرادة، ورئيس المجلس السياسي للميليشيات الحوثية مهدي المشاط، قال فيها: “تلقيت عدة اتصالات من أبناء قبيلة جهم، منهم من مع الشرعية هنا في مأرب، ومنهم من مع الحوثي في صنعاء”.

وأوضح أنّ أبناء قبيلة جهم أكدوا “أنّهم سيوقعون وثيقة فيما بينهم على فتح خط صرواح، وبشروط ووجوه بينهما، على أن تسحب قوات الشرعية وقوات الحوثيين من صرواح، وأن تكون هناك نقطة عسكرية للشرعية في الطلعة الحمراء، ونقطة للحوثيين في أسفل حباب، ويعود النازحون الذين عند الحوثيين والذين عند الشرعية إلى صرواح”.

وأضاف أنّ هناك شرطاً آخر، يتمثل في أن “لا يدخل صرواح غير آل جهم. ويمنع دخول صنعاء على المنتمين للشرعية، وكذا يمنع دخول مأرب على المنتمين للحوثيين. وتأمين الخط من نقطة الشرعية إلى نقطة الحوثيين على آل جهم، ويسمح لجميع أبناء الشعب اليمني بالمرور ذهاباً وإياباً”.

وأشار إلى أنّه ما يزال في انتظار “الموافقة من سلطتي مأرب وصنعاء”، حسب تعبيره.

وقبل أكثر من شهر عرض القيادي الإخواني المبادرة ذاتها. التي لاقت استنكاراً واسعاً ورفضاً من قبل الأطراف كافة بسبب بنودها وشروطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى