الشرق الأوسط

اليمن.. الإطاحة بخلية تجسس لصالح الحوثيين وقطر


تمكنت القوات اليمنية المشتركة، الأحد، من تفكيك خلية تجسس مزدوجة تعمل لصالح الحوثيين وقطر في الساحل الغربي للبلاد، تم ضبط عناصرها خلال عمليات منفصلة من قبل المخابرات اليمنية.

المقاومة الوطنية باليمن، كشفت عن هوية 5 عملاء جندتهم مليشيا الحوثي، كخلية تجسس في مهمة نقل معلومات عسكرية عن تموضع وانتشار القوات المشتركة في مناطق الساحل الغربي لليمن، منهم جاسوس مزدوج، أقر في اعترافه بتقديم قناة الجزيرة عرضا له للانتقال إلى صنعاء لتصوير لقاء مرئي للحديث عن المقاومة الوطنية مقابل مبلغ مالي كبير.

وقالت المقاومة الوطنية في بيان إن الجواسيس الـ5 هم: أشرف ثابت محمد سعيد، وحيدر درويش، وماجد عادل السياغي، وزيد شرف علي الدين، وأمين قائد الغليسي، وينتمون إلى 4 محافظات يمنية (الحديدة، ذمار، صنعاء، عمران).

هذا، وكشف البيان تورط قناة الجزيرة القطرية في محاولة التواصل مع أحد الجواسيس مقابل عرض بعمل يتضمن انتقاد المقاومة الوطنية التي يقودها نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، العميد ركن طارق محمد عبدالله صالح، حيث اعترف الجاسوس، ماجد عادل حمود السياغي، وهو نجل أحد أبواق إعلام مليشيا الحوثي، عن تلقيه عرضا للظهور في قناة الجزيرة القطرية لكشف معلومات سرية تابعة للمقاومة الوطنية.

وأضاف البيان أن والد الجاسوس ماجد السياغي، المتواجد في صنعاء، توسط بينه وبين الصحفي اليمني، جمال المليكي، الذي يقدم برنامج المتحري في قناة الجزيرة القطرية للتنسيق في الظهور مقابل الحصول على مبلغ مالي يقدر بـ7 آلاف دولار أمريكي، وفق ما أوردت العين الإخبارية.

وأشار السياغي في اعترافاته، إلى أنه كان يحضر نفسه للسفر إلى صنعاء للظهور في قناة الجزيرة القطرية قبل أن يتم القبض عليه من قبل الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي لليمن.

وتكشف الاعترافات المهام المشبوهة للصحفي اليمني، جمال المليكي الذي يعمل ويقيم في الدوحة ويعمل بالوكالة لصالح التنسيق بين تنظيمي الحمدين والإخوان والحوثي تحت غطاء العمل الصحفي في قناة الجزيرة.

وتوجه المقاومة الوطنية ضربة استباقية لبوق الفتنة المليكي الذي يستعد لعرض أولى حلقات برنامج المتحري بعنوان الطريق إلى الساحل والمخصص لترويج أهداف التنظيم الإرهابي والمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في اليمن.

كما تفضح الاعترافات، التزييف والتزوير لقناة الجزيرة القطرية ونفخ شيطان الفتنة في هشيم اليمن المحترق بحرب ضروس منذ 6 سنوات إثر الانقلاب الحوثي.

وحسب البيان فإن بعض عناصر الخلية أجروا زيارات منفصلة إلى العاصمة صنعاء للقاء قيادات تابعة لمليشيات الحوثي في مسعى لتنسيق آلية التواصل والتخابر لصالح الانقلابيين المدعومين إيرانيا.

وأقر عناصر الخلية، بنقل معلومات عسكرية عن تحركات قوات المقاومة الوطنية والقوات المشتركة من خلال ارتباطهم بقيادات حوثية تعمل في جهاز ما يسمى الأمن والمخابرات في العاصمة المختطفة صنعاء.

وستقوم القوات اليمنية المشتركة، في وقت لاحق، ببث تسجيل مرئي يوثق تفاصيل اعترافات الجواسيس الخمسة في فيلم توثيقي بعنوان أوراق الخريف لفضح الخيانة المزدوجة للحوثيين وقطر.

وحسب القوات اليمنية المشتركة، فإن التسجيل المرئي يفند طرق تجنيد الجواسيس من قبل مليشيات الحوثي لجمع المعلومات العسكرية لقيادات المليشيات الأمنية المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وآلية التنسيق مع الإعلام القطري لشن حملات إعلامية ممنهجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى