رياضة

برشلونة يتوج لامين يامال على عرش الدوري الإسباني


منح لقب الدوري الإسباني، المغربي لامين يامال فرصة دخول التاريخ مجددا، بعد تتويج ناديه برشلونة باللقب بعد غياب طويل.

وفاز برشلونة في ديربي كتالونيا على مضيفه إسبانيول بنتيجة 4-2، مساء الأحد، ليُتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه. بعد غياب استمر 4 سنوات منذ الحصول على اللقب في عام 2019.

ودوّن لامين يامال ظهوره الأول مع الفريق الأول لبرشلونة خلال شهر أبريل الماضي أمام ريال بيتيس، بعد مشاركته كبديل بالمباراة التي انتهت 4-0 على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”.

وأصبح صاحب الأصول المغربية في ذلك الحين أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في الدوري الإسباني. وذلك بعمر 15 عاما و290 يوما، متجاوزًا زميله في الفريق أنسو فاتي.

لامين يامال لاعب برشلونة

لكن الآن، بعد أن فاز النادي الكتالوني باللقب. أصبح يامال أصغر بطل في تاريخ الليغا، وذلك بعمر 15 عامًا و305 يومًا، وفقا لما كشفته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية.

وحطم لامين يامال بذلك الرقم القياسي السابق. الذي كان يحمله مارك مونيسا، لاعب البارسا السابق، الذي حققه بعمر 17 عامًا و51 يومًا، وذلك في عام 2009.

وعلى الرغم من كونه بطلاً، إلا أن اللاعب الشاب لم يتمكن من التواجد في احتفالات برشلونة باللقب. وذلك لاستدعائه لمنتخب إسبانيا للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا تحت 17 عامًا التي ستقام في المجر.

يُذكر أن برشلونة توج بلقب الليغا قبل 4 جولات على نهاية المسابقة، بعد تفوقه بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد حامل اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى