رياضة

بعد باريس سان جيرمان ما هي الوجهة القادمة لميسي؟


كشفت تقارير إسبانية عن رغبة الجم الارجنتيني ليونيل ميسي الرحيل عن صفوف الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان.

ويمتد عقد ليونيل ميسي مع النادي الفرنسي حتى يونيو القادم. بيد انه لم يحسم الطرفين بعد إمكانية استمرار ميسي بالنادي الفرنسي لموسم أخر.

ففي ظل سعي إدارة نادي باريس سان جيرمان في الحفاظ على ميسي في النادي خلال الفترة المقبلة. تحدثت تقارير عن توصل ميسي وإدارة سان جيرمان لاتفاق على التجديد لفترة إضافية إلا أن الأمور لم تمضي على هذا النحو.

وقد كشفت الصحيفة الإسبانية “إيل ناسيونال” في تقرير لها أن الوضع المالي الكارثي لباريس سان جيرمان في الوقت الحالي سيجعل إدارة النادي تضطر لخفض فاتورة الرواتب بنسبة تصل إلى 30 بالمئة”.

وقد أقدم النادي على هذه الخطوة لتجنب التورط في انتهاك قوانين اللعب المالي النظيف، خاصة أن إجمالي رواتب اللاعبين في فريق العاصمة الفرنسية تجاوز الحد المسموح مالياً في الموسم الماضي بنحو 390 مليون يورو.

وبحسب التقرير” فإن تلك الأزمة المالية جعلت ميسي أقرب من أي وقت مضى للرحيل عن باريس، خاصة أنه كان يتوقع حصوله على راتب أكبر من راتبه الحالي في العقد الجديد”.

هل سيعود ميسي لبرشلونة؟

وبحسب العقد المبرم بين الطرفين في صيف 2021، يحصل ميسي على راتب 40 مليون يورو سنوياً وسيحظى في الموسم الثاني له مع باريس سان جيرمان بزيادة 10 ملايين يورو عن الموسم الأول.

وكان ميسي قد اضطر للرحيل عن فريق برشلونة في صيف2021 بعد فشل تجديد عقده بسبب سقف الرواتب الموضوع من رابطة الدوري الإسباني (الليجا) لفرق المسابقة، تماما كما قد يحصل الآن مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان.

وقد وردت تكهنات حول إمكانية عودة ميسي إلى ناديه السابق برشلونة أو انضمامه إلى الهلال السعودي، بعد رحيله عن باريس سان جيرمان.

.وتقول الصحيفة الإسبانية إن “ميسي بات قريب أكثر من أي وقت مضى من العودة إلى برشلونة، الذي بدوره يعاني كذلك من أزمة مالية”.

وحسب الصحيفةفإن برشلونة نفسه لا يزال مطالبا بتخفيض فاتورة رواتب لاعبيه بإجمالي 70 مليون يورو في صيف 2023، مما يجعل الأمر صعبا، خاصة بعد تصريحات ماتياس شقيق ميسي مؤخراً التي هاجم فيها رئيس النادي خوان لابورتا وطالب بضرورة تنظيف النادي منه كي يعود البرغوث“.

دعوة إلى الهلال السعودي 

ومن جانبها تسعى إدارة الزعيم إلى ضم ميسي للرد من جانب على تعاقد الغريم النصر مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في سوق الانتقالات الشتوية المنقضية، وعلى الجانب الآخر لدعم حملة ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2030

وفي تصريحات لصحيفة “سبورتس” الروسية فقد طلب أحد لاعبي النصر طالب ميسي بالانتقال إلى الهلال بدلاً من برشلونة وهو الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، حيث قال: “ليست لدي أي معلومات عن قدوم ميسي إلى الهلال، لكن يمكن أن يتم تنظيم الأمر إذا ما رغب في ذلك، ولن تكون هناك مشكلة مالية”.

وواصل: “كريستيانو أراد أن يأتي فحدث الانتقال، الأمر كله يرتبط بليو نفسه، لا أعتقد أن هناك نجما سيفوت فرصة اللعب في بطولة جاء إليها رونالدو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى