رياضة

ترتيب منتخب المغرب المتوقع في تصنيف الفيفا الجديد


واصل منتخب المغرب سلسلة عروضه القوية، محققا نتائج جيدة خلال فترة التوقف الأخيرة لشهر مارس الجاري.

وكان بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة، حقق إنجازا تاريخيا بفوزه على بطل العالم في 5 مناسبات البرازيل، بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل مع بيرو وديا بدون أهداف.

ويجدر التذكير أن منتخب “أسود الأطلس” كان معفيا من الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023” بسبب استبعاد منافسه زيمبابوي من المنافسات بقرار من “الفيفا”.

كيف سيكون ترتيب المغرب في تصنيف الفيفا الجديد؟

سيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التصنيف الجديد للمنتخبات يوم الخميس المقبل 6 أبريل/نيسان.

ووفقا للحسابات التي قام بها موقع “football-ranking” المختص، فإن منتخب المغرب سيحافظ على المركز 11 في التصنيف الجديد للمنتخبات، وهو نفس المركز الذي تواجد به خلال الترتيب الذي أصدره الفيفا يوم 22 ديسمبر  الماضي.

المغرب ضد البرازيل

وسيواصل منتخب “أسود الأطلس” تصدر المنتخبات العربية والأفريقية، حيث سيتواجد أول ملاحق له، وهو منتخب السنغال، في المركز 18 خلال التصنيف الجديد.

يشار إلى أن المنتخب العربي حقق أفضل ترتيب له في تصنيف “الفيفا” عام 1998 باحتلاله للمركز العاشر عالميا بعد النتائج الباهرة التي حققها قبل نهائيات كأس العالم “فرنسا 1998”.

ماذا ينتظر المغرب في 2023؟

يجدد منتخب المغرب العهد مع أجواء المنافسات في شهر يونيو المقبل بمناسبة مواجهة الجولة الخامسة أمام جنوب أفريقيا، قبل أن يخوض مباراة ودية أمام منافس سيقع تحديده في فترة لاحقة.

وفي شهر سبتمبر المقبل، يختتم منتخب “أسود الأطلس” مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023” بمواجهة أخيرة أمام ليبيريا، كما سيخوض مباراة ودية أمام منافس سيتم اختياره لاحقا.

وسيستغل منتخب المغرب فترات التوقف الدولي المقررة في نهاية عام 2023 من أجل خوض جملة من المواجهات الودية من أجل تجهيز نفسه لبطولة كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل.

ويلاحق المنتخب الشمال أفريقي لقبه الثاني في المسابقة الأبرز القارة بعد نسخة عام 1976 التي احتضنتها أثيوبيا بمشاركة 8 منتخبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى