رياضة

تفاصيل صادمة: وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم تثير الجدل


توفي لاعب كمال الأجسام البيلاروسي إيليا يفيمتشوك، عن عمر ناهز 36 عاما، متأثرا بأزمة قلبية حادة

إيليا يفيمتشوك وُصف بأنه أضخم لاعب كمال أجسام في العالم، إذ كان يتناول 7 وجبات في اليوم.

ووفقا لوسائل إعلام بيلاروسية، فإن الرياضي إيليا يفيمتشوك أُصيب بنوبة قلبية في منزله يوم 8 سبتمبر/أيلول الجاري ودخل في غيبوبة.

وقالت زوجته آنا في تصريحات لوسائل الإعلام البيلاروسية نقلتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “لقد صليت طوال هذا الوقت، على أمل أن يتعافى إيليا”.

وأضاف: “قضيت كل يوم بجانبه، على أمل، وبدأ قلبه ينبض مرة أخرى لمدة يومين، لكن الطبيب أعطاني الأخبار الرهيبة بأن دماغه قد توقف”.

وأنهت قائلة: “أشكر الجميع على تعازيهم، إنه لأمر يبعث على الدفء أن أدرك أنني لست وحدي في هذا العالم، وقد عرض عليّ الكثير من الناس المساعدة والدعم”.

وحاولت زوجة اللاعب الراحل إنعاشه ريثما يصل طاقم الإسعاف، وتم نقله إلى المستشفى بواسطة مروحية طائرة “هليكوبتر”، لكنه تُوفي بعد أيام قليلة في المستشفى.

ويعود سبب وفاة لاعب كمال الأجسام لإصابته بأزمة قلبية، ولم ينجح الأطباء في علاجه سريعا، والبعض أرجع سبب إصابته بأزمة قلبية إلى إكثاره من تناول المنشطات.

وحصل إيليا يفيمتشوك على لقب “أضخم لاعب كمال أجسام في العالم” للعمل الذي بذله لتطوير حجمه وقوته، حيث كان يبلغ طوله 185 سم ووزنه 158 كلغ.

وكان بطل كمال الأجسام قادرا على رفع 600 رطل على مقعد الضغط، ورفع الأثقال الميتة بوزن 700 رطل، وأداء تمرين القرفصاء بوزن 700 رطل، وفقا لمجلة “Muscle & Fitness”.

وتضمن النظام الغذائي لإيليا سبع وجبات يومية، وكان يتكون من نحو كيلوغرامين ونصف الكيلو من اللحم، وأكثر من 100 قطعة من السوشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى