مجتمع

تفاصيل قضية سورية تتخلص من رضيعتها نكاية في زوجه


شهدت منطقة دوما في ريف دمشق جريمة مروعة، حين أقدمت أم على قتل رضيعتها خنقا نكاية في زوجها.

وأعلنت وزارة الداخلية السورية أن مشفى حرستا استقبل رضيعة عمرها سنة تدعى “أمل” مفارقة الحياة بعد إسعافها من قبل والدتها.

وأضافت الوزارة أن الأم ادعت أن رضيعتها توفيت نتيجة صعق كهربائي في منزل ذويها، ولكن بالكشف على الرضيعة ومكان الحادث حاكت الشبهات حول وجود شبهة جنائية.

وكشف تقرير الطبيب الشرعي أن سبب الوفـاة ناتج عن “وزمة رؤية حادة ناتجة عن الغرق في المياه”، ما أثار الشكوك حول ادعاءت الأم.

وبالتحقيق مع الأم، اعترفت بقتل رضيعتها خنقا في المنزل، بعد أن وضعتها في إناء مياه، ثم قامت بإسعافها إلى المشفى مدعية أن سبب وفاتها صعق كهربائي.

واعترفت الأم بأنها منفصلة عن زوجها منذ فترة، وأقدمت على قتل رضيعتها بسبب مطالبة زوجها بها بشكل مستمر، ورغبتها في حرمانه من ابنته.

ومن جانب أخر وعلى نحو بشع، أقدم مصري يدعى “أبو نوح” على قتل القطط بطريقة وحشية وتوثيق جريمته في مقاطع فيديو ونشرها على مواقع التواصل.

وأثارت هذه الفيديوهات ردود فعل غاضبة بين المصريين، فيما تفحص الأجهزة الأمنية المقاطع المتداولة للمتهم بقتل وتعذيب القطط بطريقة وحشية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأجهزة الأمنية تفحص الفيديوهات والمنشورات المنتشرة على مواقع التواصل للتأكد من حقيقتها وتحديد هوية المتهم للقبض عليه.

الأمن المصري - أرشيفية

ونشرت وسائل إعلام منشورات منسوبة لسفاح القطط “أبو نوح”، وكتب في إحداها: “أنا حلمت إني اتمسكت طول عمري بقنع نفسي إن نهايتي يا مستشفى المجانين أو السجن”.

وأضاف: “يبدو أن نهايتي ستكون في السجن”، كما ظهر في مقطع فيديو وهو يقتل أنواعا مختلفة من القطط عبر إغراقها في مياه ساخنة وشنقها، إذ تظهر القطط متدلية من أحبال.

من جهتها، وجهت صفحات معنية بإنقاذ الحيوانات باستغاثات للسلطات المصرية لسرعة القبض على “سفاح القطط” وتقديمه للعدالة، مطالبة بتوقيع العقوبة المستحقة بحق المتهم.

الأمن المصري - أرشيفية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى