مجتمع

جريمة صادمة في الجزائر.. والدان ينهيان حياة طفلهما الرضيع


شهدت الجزائر حادثة مروعة أثارت موجة من الغضب والاستياء، راح ضحيتها رضيع عمره 16 شهراً يعاني “متلازمة داون”، وذلك بعد تعرضه للتعذيب والقتل على يد والديه.

ووفقاً لما ذكرته إذاعة “موزاييك”، وقعت الجريمة البشعة في مدينة باب الزوار بالضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية.

تورط في الجريمة زوجان في الثلاثينات من العمر، وجهت لهما تهمة “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتنكيل بجثة رضيع”.

تفاصيل الجريمة تكشفت بعد تلقي السلطات شكوى من سكان العمارة التي يقيم بها الزوجان المتهمان، أفادت باختفاء الرضيع من مسكن العائلة وسط شكوك حول تعرضه لمكروه.

وبسبب ذلك، أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق فوري، مما أدى إلى مداهمة منزل المتهمين والعثور على الرضيع ميتاً.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر، بعد تصديق المفتي على الحكم.

وكانت المحكمة أحالت أوراق المتهم في الجلسة السابقة إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وترأس جلسة النطق بالحكم المستشار صبحي عبدالمجيد، وشارك في عضويتها المستشاران معتز علي صديق ومحمد عبدالحميد عبدالجواد.

تفاصيل القضية أشارت إلى أن المتهم، الذي يعمل مبلط سيراميك ويبلغ من العمر 43 عامًا، قتل 3 مصريين باستخدام سكين أثناء استضافتهم له في قطر، كما ارتكب جريمة السرقة بعد قتلهم، حيث استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز حاسب محمول، وتمكن من الهروب.

تفاصيل القضية

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المتهم سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العالم 2022، وقرر البقاء هناك والبحث عن فرصة عمل، لكن الحظ عانده فظل أياما في الشارع يبحث عن مسكن وفرصة عمل.

والتقى المتهم ضحاياه، وعرضوا عليه البقاء معهم لعدة أيام حتى يبحثوا له عن فرصة عمل، وأقام برفقتهم حتى عيد الفطر 2022، ثم أخبروه بأنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إلحاقه بأي عمل.

وكانت الجهات المعنية في قطر فتحت تحقيقا في الحادثة، وبتفريغ كاميرات المراقبة ثبت أن مرتكب الجريمة هو رابع كان يقطن معهم، وجرى التنسيق مع الإنتربول والسلطات المصرية وألقي القبض عليه في مطار القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى