سياسة

حالة هلع … مليشيا الحوثي قلقة بعد وصول قوات العمالقة شبوه


تعاني ميلشيا الحوثي الإرهابية من خسائر جسيمة علي يد الجيش اليمني.

تعيش ميليشيا الحوثي، وضعا مقلقا بعد وصول قوات العمالقة بمحافظة شبوة مع وصول طلائعها لإخلاء بيحان من ميليشيا الحوثي الإرهابية. 

وبهذا الصدد قامت ميليشيات الحوثي بإجراءات عسكرية مكثفة، ونشرتها في مديريات العلياء وعسيلان بمحافظة شبوة، بحالة توتر على عناصرها.

اندثار دعم الحوثيين

تحركت قوات من ألوية العمالقة بأول تحرك جذري لإخلاء مديريات بيحان من الحوثيين منذ تسليمها طوعا عبر السلطة الإخوانية بالمحافظة.

ورحبت المقاومة الجنوبية بشبوة بالقوات المسلحة الجنوبية، مشددة أن كل إمكانياتها تحت نفوذ القيادة العليا للقوات المسلحة الجنوبية.

ووعدت بأن تتقدم الجبهات كرأس حربة بمقدمة وحدات ألوية العمالقة والوحدات الجنوبية، مطالبو ببدء مرحلة الحسم ضد الغزاة وأدواتهم.

ودعت المواطنين بشبوة ر الانضمام للقوات المسلحة الجنوبية لنشر الأمن بمختلف أرجاء شبوة وتحرير مديرياتها المحتلة، لإنجاز المهمة الوطنية الشريفة.

ونبهت ميليشيات الإخوان من مزاولة أي نشاط عداواني تجاه القوات الجنوبية أو مساعي أبناء شبوة بتحرير أرضهم ومعاودة ترتيب أوضاعهم. 

ترحيب يمني شاسع

كما رحب صالح الدويل الكاتب الصحفي اليمني بقوات العمالقة بمحافظة شبوة مع وصول طلائعها لتحرير بيحان من ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال بتدوينة عبرتويتر: “‏مرحبا برجال قوات العمالقة، مرحبا بكم بشبوة حيث تتعانق أمجاد التاريخ وتحديات الحاضر”.

مضيفا: “مرحبا بالرجال مع الرجال لتحريرها من كل أشكال التطرف”. 

ورأى الإعلامي أنور التميمي أن هناك علاقة لانتشار القوات المسلحة الجنوبية والتحركات الدبلوماسية للرئيس عيدروس الزُّبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. معتبرا أنها موضحة عن حالة شراكة بين المجلس والتحالف العربي.

وأشار بإحدى تدويناته أن: “القوات الجنوبية تشرع بانتشارها بشبوة، والزبيدي يلتقي السفير السعودي آل جابر”.

وأكد أن المشهد يجسد: “رسالة سياسية واضحة بأن ما يحدث بشبوة هو شراكة جنوبية “انتقالية” مع التحالف بقيادة السعودية. وابن الوزير العولقي يؤدي القسم أمام عبد ربه محافظا لشبوة خلفا للمخلوع بن عديو”. 

وأكد وضاح بن عطية، عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية التسترعن مواقع أو أي تحركات لألوية العمالقة الجنوبية.

ونبه ب تغريدة له قائلا: “نلتمس عدم الإشارة حتى بالتلميح لمواقع وجود الألوية ومنحى طريقها أو مواقعها ومن يقوم بذلك سيعرض للمساءلة القانونية”.

واختتم تغريدته بهاشتاجي: “ألوية العمالقة الجنوبية، شبوة نحو الحرية”. 

وأكد الناشط السياسي اليمني نافع بن كليب، أن الوقت حان لحساب ميليشيات الشرعية الإخوانية الخائنة ومنع تسليم شبوة لميليشيا الحوثي الإرهابية.

وذلك تزامنا مع عزمهم لإسقاط شبوة كما سلموا بيحان، وذلك بعد إقالة الإخواني المدعو محمد بن عديو.

وأشار بتغريدة أنه: إقترب وقت حساب الميليشيات الإخوانية الخائنة ومنعها من تسليم شبوة إلى الحوثي وميليشياته”، مختتما تغريدته بهاشتاج: “شبوة نحو الحرية”. 

وأكد الكاتب الصحفي هاني مسهور، أن عملية تحرير شبوة من قوى الاحتلال اليمني، ستجرى من طرف قوات جنوبية مسنودة من التحالف العربي.

أبان ذلك بتغريدة، قائلا: ستتحرر شبوة قريبا بقوات جنوبية مسنودو من التحالف العربي ضمن تحالف الجنوب مع محور الاعتدال العربي ولن تنتهي عمليات التحرير إلا بتصفية كل الجماعات الإرهابية بكل أشكالها”. 

نجاح متواصل للتحالف 

من زاوية أخرى استطاعت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من تصفية العشرات من ميليشيات الحوثي، بعملية نوعية للتحالف.

وببيان من التحالف العربي: إن ضربات الطيران أسقطت عشرات القتلى والجرحى بصفوف الحوثيين إيزاء استهداف تجمعات قتالية غربي تعز.

وأكد البيان، أن الغارات ضربت آليات وأطقم وأفراد وقيادات حوثية ببلدة الكنب بالمركز الإداري لمديرية مقبنة. حيث كانت ميليشيات الحوثي تتجهز لإرسال التجمعات القتالية لجبهات القتال.

وأحرز طيران تحالف نجاحه بضرب الهدف. حيث تمكن من إسقاط عشرات المسلحين الحوثيين وكبدتها قتلى وجرحى ضمنهم القيادات، وفقا للبيان.

وجاء ذلك بعد أن دفعت الميليشيات الحوثية بقيادات وعناصر جديدة إلى تعز في محاولة منها لإعادة ترتيب صفوفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى