المغرب العربي

خريطة للعالم العربي تثير حفيظة المغرب.. وقناة الجزائر تعتذر عن “الخطأ” الفني


اعتذرت قناة الجزائر الدولية عن “الخطأ” الفني بعد نشر خريطة للعالم العربي غير معتمدة لدى الجامعة العربية ما أثار تحفظ المغرب.

وكانت قناة الجزائر الدولية AL24 News نشرت خريطة للعالم العربي على موقعها الإلكتروني تُخالف الخريطة التي درجت جامعة الدول العربية على اعتمادها، ما أثار تحفظ الوفد المغربي. 

وفي بيان مقتضب قالت قناة الجزائر الدولية إنها تعتذر عن استخدام خريطة للوطن العربي غير تلك المعتمدة من الجامعة العربية. مشيرًا إلى أن ذلك لا يعدو إلا أن يكون خطأ فنياً من قسم الجرافيكس.

لا خريطة رسمية

وكانت جامعة الدول العربية، نفت في بيان عنها، أن يكون لها أي “شركاء إعلاميين” في تغطية أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين التي تُعقد بالجزائر. مؤكدة عدم وجود صلةٍ لها بأية مؤسسة إعلامية تدعي هذه الصفة.

وأكدت الأمانة العامة أن الجامعة العربية لا تعتمد خريطةً رسمية مبينًا عليها الحدود السياسية للدول العربية بما فيها المملكة المغربية. وأنها تتبنى خريطة للوطن العربي بدون إظهار للحدود بين الدول تعزيزا لمفهوم الوحدة العربية. 

وأهابت الأمانة العامة بجميع وسائل الإعلام توخي الحرص الشديد في نسبة المعلومات المنشورة على مواقعها للجامعة العربية، أو مؤسساتها.

 

في السياق نفسه، نفى مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بجامعة الدول العربية انسحاب وفد دولة المغرب من الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التي عقدها، مساء السبت، وزراء الخارجية العرب. مؤكدًا أن القمة ستكون “للم الشمل ونبذ الخلافات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى