مجتمع

رغم حملها تتحدى الانتقادات وتحصد الذهب


حققت أمينات إدريس، وهي لاعبة تايكوندو نيجيرية، إنجازا استثنائيا، وذلك كونها نجحت في القيام به، رغم حملها في الشهر الثامن.

واستطاعت أمينات إدريس، البالغة من العمر 26 عاما، الفوز بميدالية ذهبية في لعبة التايكوندو، خلال “مهرجان الرياضة الوطني” الذي يقام مرة كل سنتين في نيجيريا.

وجاء هذا الإنجاز، رغم الانتقادات القوية التي تعرضت لها أمينات، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي في بلادها، بسبب مشاركتها في تلك الفاعلية الرياضية وهي حامل في الشهر الثامن، أي قبل شهر تقريبا على ولادتها لطفلها.

وعن إنجازها الاستثنائي، قالت إدريس في تصريحات نشرتها شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية: “ما تحقق يجعلني أشعر بسعادة لا تقدر، خاصة أنه تزامن مع حملي”.

وتابعت: “قبل أن أحمل، كنت أستمتع دائما بالتدريب، وهو ما ساعدني على مواصلة التدريبات بصورة طبيعية حتى مع حملي، حيث لم أشعر بأن الأمر سيكون مختلفا”.

وأضافت: “فيما يخص الانتقادات التي تعرضت لها، أقول بأن هناك الكثيرين الذين ليسوا على معرفة جيدة بالأشكال المختلفة للتايكوندو”.

وأردفت: “هناك فرعان للتايكوندو، وهما الرياضة القتالية والرياضة غير القتالية المعروفة، والشكل الأخير لا يقتصر على كونه من نوعية التمرينات”.

وأتمت: “ومن ثم، لم يكن هناك الكثير من المخاطر المرتبطة بمشاركتي في هذا الشكل من منافسات التايكوندو وأنا حامل، وبالتالي قررت أن أخوض التجربة، خاصة بعد استشارة الطبيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى