مجتمع

شاب سوري ينهي حياة والده ويدفنه بسبب خلاف على ‘فتاة’ (صور)


صُدم أهالي مدينة دير عطية السورية عندما حضرت الشرطة إلى منزل أحد السكان، وعملت على تفتيشه، وألقت القبض على مالكه بتهمة قتل والده المختفي منذ أكثر من شهر.

وكانت أسرة المغدور قد أبلغت مخفر الشرطة باختفائه على نحو مفاجئ منذ 31 يوليو الماضي، بعد أن أمضى أقرباؤه أياماً لم يتمكنوا خلالها من معرفة مصيره.

وشاءت الأقدار أن تتسبب الرائحة الكريهة والذباب المتجمع في إحدى المزارع القريبة من المدينة بإثارة شكوك أحد الرعاة المعتادين على التنقل في المنطقة مع قطعانه، ليتصل مباشرة بالشرطة التي حضرت على الفور واكتشفت جثة رجل خمسيني مدفونة في المكان.

 

65a3f146-1f45-4d1c-a7ee-aa2af86e1f5e


وقالت وزارة الداخلية السورية، في صفحتها على فيسبوك، إن الجثة كانت في طور التحلل، وقد أثبتت معاينتها أنها تعود لـرجل مختفٍ منذ شهر، إذ تمت الجريمة في مزرعته، ثم دفنه القاتل هناك.

وأظهرت تحقيقات الشرطة أن المغدور تعرض لطلق ناري في الرأس أرداه قتيلاً على الفور داخل مزرعته منذ شهر تقريباً، وبعد أيام من البحث وجمع المعلومات واستجواب الأشخاص، حامت الشبهات حول تورط الابن بقتل والده بسبب “خلافات عائلية”.

وقالت وزارة الداخلية إن الشكوك تركزت على ابن الرجل، كونه يعمل مع أبيه في المزرعة التي وجد فيها الأب المغدور، بالإضافة إلى أن تراب الحفرة التي دُفن فيها كان لا يزال رطباً، في حين حرص الابن على القدوم للمزرعة طيلة الفترة الماضية من أجل سقاية الأشجار.

ولم يستطع الابن تمالك أعصابه وهو يرى عناصر الشرطة يقتحمون المنزل ويفتشونه بشكل دقيق ثم يقتادونه إلى المخفر من أجل التحقيق، فانهار في الجلسة الأولى، واعترف بقتل والده بمسدس حربي عائد للوالد المغدور.

وقال في اعترافاته إنه بعد أن تأكد من موت والده، حفر قبرا داخل المزرعة، ثم دفنه فيه، وغادر بسيارة الأب بعد أن سلبه المسدس وما يحمله من مال، وعاد إلى البيت وكأن شيئاً لم يكن.

وبرر الابن جريمته بالقول إن والده كان قاسياً عليه، وإن الخلاف بينهما اشتد عندما رفض زواجه بالفتاة التي اختارها، فقرر الخلاص منه داخل المزرعة برصاصة اخترقت الجمجمة، ثم دفنه هناك.

وبعد فحص المسدس، تبين أن الرصاصة التي قتلت الأب أطلقت منه، وقام المحققون بإرفاقه مع الأدلة الأخرى والاعترافات، وتمت إحالة الابن إلى القضاء لينال جزاءه العادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى