مجتمع

عائلة الفنانة سهير البابلي تكشف تطورات حالتها الصحية


صرحت عائلة الفنانة المصرية سهير البابلي، الأربعاء، إن حالتها الصحية ما زالت حرجة جدا، وذلك إثر تعرضها لغيبوبة سكر قاسية.

وأوضح رضا طعيمة، زوج نيفين الناقوري ابنة البابلي الوحيدة، أن الفنانة الكبيرة (86 عاماً) تعرضت منذ أيام لاضطراب في معدلات السكر وتوضأت وأدت الصلاة، وبعدها دخلت في غيبوبة سكر.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أن حالتها الآن حرجة جدا، حيث توقفت بعض أعضاء الجسم عن العمل، متابعاً: “هي الآن بين يدي الله، وندعوه أن يتغمدها برحمته”.

وأكد طعيمة أن الفنانة حلا شيحة تلازم البابلي وتجلس إلى جوار سريرها ولا تفارقها هي وابنتها نيفين وأحفادها سارة وياسين.

بدوره، نفى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، في تصريحات إعلامية، أن تكون البابلي قد تعرضت لأزمة قلبية أو أجرت جراحة قلب مفتوح.

وأكد زكي أن البابلي قيمة كبيرة وفنانة عظيمة، موضحًا أن أهلها يطلبون الدعاء لها، ويؤكدون تحسن صحتها يوما بعد يوم.

من جانبها، حرصت النجمة إسعاد يونس علي الدعاء لصديقتها الفنانة سهير البابلي بعد تدهور حالتها الصحية، ونشرت صورة لها عبر حسابها بموقع “أنستقرام”، قائلة: “اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفي سهير وتمدّها بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير”.

كانت نيفين الناقوري، ابنة الفنانة سهير البابلي، أكدت أن والدتها تعرضت لأزمة صحية كبيرة بسبب انخفاض في مستوى السكر، ما تسبب في معاناة قاسية لها، قائلة: “الموضوع قاسى جدا عليها، وحصل بعد كده توابع وقطعت (توقفت عن) الكلام والأكل”.

وأضافت نيفين الناقوري، خلال تصريحات إعلامية، “احنا في المستشفى الآن ووالدتي ليست في غيبوبة ولكن جسمها تعبان جدا وعضلة القلب توقفت، وقومها الأطباء أكثر من مرة، ودخلت في مراحل صعبة قوي، وتعرضت لضيق نفس ومياه على الرئة، وهي حاليا مش بتأكل وتتناول أدوية منومة وحالتها حرجة والأكل من الأنابيب وهي على جهاز تنفس صناعي”.

وكشفت نيفين أن والدتها زرعت فصين كبد خلال السنوات الأخيرة وهذا أثر على المناعة، وهي تتناول أدوية كثيرة، ومؤخرا حدثت لها جلطات في المخ.

وساد حزن عميق بين الأوساط الفنيّة بعد انتشار نبأ الوعكة الصحيّة التي ألمّت بالبابلي، فيما عجّت وسائل التواصل الاجتماعي بالدعاء بالشفاء للفنانة القديرة.

وتمتلك سهير البابلي مسيرة حافلة بالأعمال السينمائيّة والمسرحيّة الخالدة في أذهان ووجدان الجماهير.

وقدّمت عبر شاشة السينما نحو 50 فيلماً أبرزها “السيد قشطة، حدوتة مصرية، دقة زار، القلب وما يعشق”.

كما توهجت على شاشة التليفزيون بمجموعة رائعة من المسلسلات منها “بكيزة وزغلول” إنتاج 1984، و”قانون سوسكا”. وعلى خشبة المسرح قدمت 12 عملاً مسرحياً أهمها: “عطية الإرهابية، مدرسة المشاغبين، ريا وسكينة”.

وتزوجت سهير البابلي 5 مرات، وكان الزوج الأول في حياتها هو محمود الناقوري، الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة، وعندما خيّرها بين التفرغ لرعاية ابنتها أو العمل، اختارت العمل.

أما الزواج الثاني، فكان من الفنان منير مراد شقيق الفنانة ليلى مراد والذي أحبها بشدة، وأشهر إسلامه من أجلها لأنه كان من أصول يهودية.

وتزوّجت المرة الثالثة من تاجر المجوهرات أشرف السرجاني، وبعد أن توفي تزوجت من رجل الأعمال محمود غنيم، كما تزوجت من الفنان أحمد خليل، وانفصلت عنه بعد عامين، حيث دبت الخلافات بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى