مجتمع

عامل نظافة ينتحل صفة طبيب ويخلع أسنان مريض


واقعة غريبة شهدتها إحدى العيادات الخاصة في مدينة إسطنبول التركية عندما انتحل عامل نظافة صفة الطبيب، وخلع أسنان مريض ثم وصف له الدواء.

وذكرت صحيفة “زمان” التركية أن المريض، ويدعى هاكان يلدريم، يعاني من ألم في الأسنان واتصل بالعيادة، فرد على الهاتف عامل النظافة جمال شان أسلان، وقدم نفسه على أنه طبيب أسنان وحدد موعدا له للحضور في المساء.

بعد الترحيب بالمريض الذي ذهب إلى العيادة، ادعى شان أسلان أنه محاضر في إحدى الجامعات؛ ثم فحص أسنان يلدريم في العيادة التي كان فيها بمفرده وقرر إزالة 4 منها.

ووفقا للصحيفة، حاول المريض توضيح أنه ليس من الصواب خلع الأسنان الخارجية؛ لكن شان أسلان رد بالقول: “هل تعلمني وظيفتي؟”، ثم خلع أسنانه الأمامية الأربعة العلوية تحت تأثير التخدير الموضعي؛ وتقاضى رسوم فحص ألف ليرة دون إيصال أو فاتورة.

وذهب هاكان يلدريم، الذي كان وجهه منتفخا ويتألم بعد خلع أسنانه، إلى الصيدلية بالوصفة الطبية التي كتبها شان أسلان، لكن الصيدلي قال إنها ليست مختومة وبالتالي فإن مؤسسة الضمان الاجتماعي لن تغطي تكلفة الدواء، وحينها تم الكشف عن الخدعة التي تعرض لها يلدريم

وقال صاحب العيادة الدكتور إبراهيم ليفنت: “جمال هو عامل النظافة، فهو يأتي وينظف في المساء”، وعبر عن صدمته مما سمعه، وقدم شكوى أمام المحكمة.

وقال المريض إن تورم وجهه لم يهدأ لمدة شهر كامل، وذكر في الدعوى أنه: “بسبب التورم المفرط، حدث ترهل وكدمات دائمة تحت عيني، وتضررت أسناني بسبب العلاج غير الصحيح، كما أنني تعرضت لأذى نفسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى