تركيا

عبدالله الفوزان يغرد : “أردوغان ظن أن السعوديين لقمة سائغة”


صرح الأمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، عبدالله الفوزان، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “يتخبط” وظن أن السعوديين “لقمة سائغة”، حسب تعبيره.

وجاء هذا في تغريدة له على صفحته الرسمية الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: “أجل يقولون أردوغان طمعان في بلدكم وفي مكة والمدينة يالسعوديين؟ يبدو أنه يظن أنكم لقمة سائغة سهلة البلع!!! صار يتخبط في كل اتجاه وفقد توازنه وخلافاته مع العالم كله … هل قربت نهايته؟”.

وقد نشر الفوزان في تغريدة سابقة، الـ16 من أكتوبر/ تشرين الأول، قال: “تطبيلهم لأردوغان عادي ومقبول وثنائي على قيادتي ووطني تطبيل غير عادي وغير مقبول … سبحانك اللهم ما أعظمك راقبوا التاريخ فما أحد ناصب هذا الوطن وقيادته وشعبه العداء إلا وسقط في شر أعماله وذهب إلى مزبلة التاريخ.. أليس في ذلك حكمة بالغة لذوي البصيرة… اللهم من أراد بوطني شرا فأهلكه”.

وتأتي تغريدات الأمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الوقت الذي يستمر به التوتر في العلاقات بين تركيا والسعودية وسط دعوات شعبية لدى الأخيرة بمقاطعة البضائع والمنتجات التركية، في تطور علق عليه عجلان العجلان، رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، قائلا إن الخسائر التي سيتكبدها الاقتصاد التركي تقدر بنحو 20 مليار دولار على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى