رياضة

عوامل ترشح إسماعيل صيباري للتألق مع المغرب في كأس أمم أفريقيا


تؤكد كل المؤشرات أن اللاعب إسماعيل صيباري، سيشكل أحد أبرز اكتشافات منتخب المغرب خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وتقام النسخة الـ34 من البطولة الأبرز في القارة الأفريقية على صعيد المنتخبات، في كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام المقبل.

ويسعى منتخب “أسود الأطلس ” لتجديد العهد مع لقب كأس أمم أفريقيا، الغائب عن خزائنه منذ نسخة عام 1976 التي أقيمت في أثيوبيا آنذاك.

ونرصد عدة عوامل ترشح إسماعيل صيباري للتألق مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

التألق في هولندا

فرض إسماعيل صيباري نفسه كأحد أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري الهولندي، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الجماهير والنقاد.

وشارك صيباري في 25 مباراة مع فريق آيندهوفن خلال الموسم الحالي، سجل 7 أهداف وأهدى 3 تمريرات حاسمة.

وانعكس هذا التألق إيجابيا على قيمة اللاعب السوقية، التي ارتفعت مؤخرا لـ10 ملايين يورو في موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المختص في الأرقام والإحصائيات.

إسماعيل صيباري لاعب منتخب المغرب

لاعب جوكر

يمتار إسماعيل صيباري بقدرته على اللعب في عدة مراكز بخطي الوسط والهجوم، بما يجعل منه خيارا تكتيكيا ناجعا لوليد الركراكي مدرب “أسود الأطلس”.

وخلال الموسم الحالي، تم اللاعتماد على صيباري في 3 مراكز مختلفة مع فريقه الهولندي، وهي الوسط المدافع والوسط المهاجم بخلاف الجناح الأيمن.

وبإمكان اللاعب أن يقوم بعدة أدوار تكتيكية بفضل إمكاناته البدنية الهائلة، بجانب امتلاكه لمؤهلات فنية جيدة للغاية.

تراجع أوناحي وأمرابط

شهد أداء الثنائي عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط، تراجعا كبيرا في الفترة الأخيرة مقارنة بما قدماه العام الماضي خلال نهائيات كأس العالم 2022.

وعانى هذا الثنائي من لعنة الإصابات، التي أبعدتهما عن الملاعب لفترة طويلة، وجعلتهما يتراجعان بشكل لافت للنظر.

ويملك إسماعيل صيباري حاليا القدرة على تعويض أحد اللاعبين في وسط ملعب منتخب المغرب، خاصة وأن معدل الثقة ارتفع لديه إثر المستويات القوية التي قدمها خلال الموسم الحالي. 

إسماعيل صيباري لاعب منتخب المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى