مجتمع

“فتاة التيك توك” وتطبيق لايكي… ما القصة؟


أثارت الفتاة المصرية حنين حسام المعروفة باسم “فتاة التيك توك”، الجدل خلال الفترة الماضية، بعد الحكم عليها بالسجن 10 سنوات.

جاء ذلك بعد اتهامات وجهت لها في قضية الاتجار بالبشر، بعدما دعت قاصرات للعمل كمذيعات عبر تطبيق لايكي، أحد التطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي، والدخول في غرف “دردشة” مغلقة مع رجال مقابل الحصول على مبالغ مالية، والظهور في مشاهد غير أخلاقية.

بداية القصة جاءت في 20 أبريل الماضي، عندما قالت حنين حسام في الفيديو الذي تسبب في القبض عليها: “هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ3000 دولار، من خلال تطبيق لايكي”.

الفتاة المصرية حنين حسام المعروفة باسم "فتاة التيك توك"

ومنذ أيام، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبتها بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيًا وغرامة قدرها 200 ألف جنيه، بعد ثبوت التهم الموجهة إليها، قبل أن يتم إلقاء القبض عليها وتحديد جلسة أخرى لمحاكمتها.

تطبيق لايكي

تطبيق لايكي (Likee) هو منصة إنشاء فيديوهات قصيرة عالمية بارزة مثل تطبيق تيك توك، ويحتوي على أدوات تحرير والتقاط فيديوهات بمؤثرات خاصة مميزة.

وتم إطلاق التطبيق لأول مرة في يوليو من عام 2017، وهو الآن واحدًا من التطبيقات الأكثر شهرة في العالم، ويعمل على أجهزة الهواتف بنسختي تشغيل أندرويد و”آي أو إس”.

الفتاة المصرية حنين حسام المعروفة باسم "فتاة التيك توك"

ويأتي تطبيق لايكي مع إمكانية فتح علامات تبويب متعددة، كما أن معظم مقاطع الفيديو التي ينشرها مستخدمو تطبيق لايكي هي مقاطع ترفيهية، ولكن هناك مقاطع تندرج تحت بند الأخبار، وتكون مقاطع فيديو قصيرة المدة.

مميزات لايكي

وفقا للموقع الرسمي للتطبيق، فأن لايكي يتيح للمستخدمين إضافة المئات من تأثيرات المكياج بأسلوب جديد على نحو يجعلهم يغيرون من شكلهم في مقطع الفيديو.

كما يضم تطبيق لايكي آلاف الملصقات والرموز التعبيرة، بالإضافة إلى فلاتر موسيقية متطورة.

ويمكّن التطبيق المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو موسيقية، مع تأثيرات خاصة بمزامنة كاملة مع إيقاع الموسيقى.

ويضم التطبيق أسرع أداة إنتاج تحول صور المستخدمين إلى أفلام في ثوان، كما يمكّن المستخدمين من إنشاء منصة تحتوي على نصوص مدبلجة من أكثر الأفلام شعبية في العالم، ويستطيع المستخدم تمثيل دور نجمه المفضل في أي فيلم بمقطع فيديو صغير مثل تطبيق “تيك توك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى