الشرق الأوسط

فشل دعوات الإخوان للتظاهر


بدت شوارع مصر الرئيسة، خالية من أي مظاهرات،مساء الأحد، في مؤشر واضح لفشل دعوات الفنان والمقاول المعارض محمد علي.

وقد دعا محمد علي من مقر إقامته في إسبانيا للخروج في مظاهرات يوم الـ20 من سبتمبر، بمناسبة الذكرى الأولى للمظاهرات الفاشلة التي قد كان دعا إليها العام الماضي.

وقد خلت ميادين القاهرة، من أي مظاهر احتجاج ،وفق مشاهدات وتغريدات على مواقع التواصل، باستثناء خروج ما بدا أنهم عشرات من نشطاء جماعات الإخوان.

وقد دشن ناشطون مصريون على موقع ”تويتر“ وسما بعنوان ”#محدش_نزل“ عرضوا من خلاله صورا لشوارع مصرية خالية تماما من أي تظاهرات، رغم عرض وسائل إعلام محسوبة على الإخوان مقاطع زعمت من خلالها أنها لإحتجاحات في مصر.

ووسط هذه الحالة من العزوف عن الخروج في مظاهرات اليوم بمصر، قال الفنان محمد علي غاضبا في أحد مقاطعه بالفيسبوك منتقدا ما أسماها قنوات المعارضة التي اتهمها بخذلان احتجاجاته المزعومة.

وقد أكد ناشطون من خلال وسم ”محدش نزل“ كيف تم فبركة صور ومقاطع فيديو للمظاهرات، حيث نوه أحدهم إلى صورة في نفس المكان استخدمت مرة على أنها مظاهرة في منطقة المحلة، ومرة أخرى على انها مظاهرة في الجيزة.
وقد شدد ناشط آخر أن المحسوبين على جماعة الإخوان ينشرون مقاطع فيديو قديمة على أنها لإحتجاجات خرجت اليوم في البلاد.

وقد كان المقاول والفنان محمد علي قد صرح السنة الماضية اعتزاله السياسة بعد فشل دعواته للتظاهر في مصر، رغم الدعم الذي يتلقاه إعلاميا وإلكترونيا من شبكات جماعة الإخوان المسلمين المدعومة من تركيا وقطر.

وقد اختارت ناشطة أخرى تدعى جيهان، تغريدة لحاكمي تركيا وقطر، قائلة: ”محدش نزل.. أين أنتم“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى