رياضة

فضيحة تُزلزل كأس أمم أفريقيا 2023


تعرض الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، لانتقادات لاذعة قبل أسابيع قليلة من انطلاقة منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، والمقرر إقامتها خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

ولعب المنتخب الإيفواري مباراة ودية على ملعب الحسن واتارا مساء يوم الثلاثاء أمام نظيره المالي، لكنه لم تُستكمل بسبب الأمطار الغزيرة، ليضطر الحكم لقرار الإلغاء بعد نصف ساعة لعب فقط.

ولم يتمكن اللاعبون من التعامل مع أرضية الملعب التي تحولت إلى ما يشبه البحيرة في غضون دقائق قليلة، لتُفجر الواقعة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في القارة السمراء.

ووصف الكثيرون تلك الحادثة بـ “فضية مدوية” مع بدء العد التنازلي لانطلاقة منافسات “كان 2023” المرتقبة، بعد اكتمال عقد المتأهلين إلى البطولة بشكل رسمي، مطلع هذا الأسبوع.

ولم يتمكن المسؤولون في الملعب من التعامل مع الوضع، في اختبار قاسي وحقيقي قبل الحدث الأهم على مستوى قارة أفريقيا.

المثير أن ملعب الحسن واتارا هو أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة المرتقبة خلال شتاء العام المقبل. وعلى رأسها المباراة النهائية. بين 60 ألف متفرج.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للواقعة. وأكد البعض منهم أن فشل الإيفواريين في التعامل مع الأمطار يضع مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في موقف محرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى