مجتمع

في سابقة غريبة.. أم تلجأ للقضاء لمعاقبة ابنتها على الإهمال الدراسي


رفعت امرأة أرجنتينية دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة للمطالبة بالتوقف عن دعم ابنتها البالغة من العمر 22 عامًا ماليًّا؛ لأنها أهملت دراستها الجامعية دون الحصول على وظيفة.

وقالت المرأة التي رفضت الكشف عن هويتها لقاضية محكمة الأسرة ماريا لورا دومبل إن ابنتها البالغة من العمر 22 عامًا كانت مسجلة في الجامعة الوطنية في ريو نيغرو منذ عام 2020، ولكنها أكملت 11٪ فقط من دراستها، ولم يكن لديها نية للحصول على وظيفة.

وأوضحت الأم أن قطع المساعدات المالية عن ابنتها كان أفضل طريقة لعدم السماح لها بمواصلة عدم القيام بأي شيء في حياتها.

وينص القانون المدني في الأرجنتين على التزام الوالدين بتوفير الموارد لطفلهما حتى سن 25 عامًا، بشرط ألا يتمكن الطفل من إعالة نفسه بسبب الدراسة أو العمل.

ويجب على الطفل الذي يتراوح عمره بين 21 و25 عامًا أن يثبت استمرار دراسته لاكتساب مهنة أو حرفة، وبالتالي أن يكون قادرًا على دخول سوق العمل في ظروف أفضل” بحسب ما أكدته قاضية محكمة الأسرة.

وبالإضافة إلى ذلك، “يجب على الأبناء إثبات أن الدراسة تمنعهم من الحصول على الموارد اللازمة لإعالة أنفسهم”.

وقالت القاضيية دومبل لإذاعة كادينا 3 إن الشباب يبلغون السن القانونية عند 18 عامًا، ولا يمكن تمديد النفقة بعد هذا السن إلا إذا ثبت أن الشاب يدرس ولا يستطيع إعالة نفسه، ومع ذلك لم يكن هذا هو الحال بالنسبة للشابة البالغة من العمر 22 عامًا، التي كانت تذهب إلى الجامعة لمدة 4 سنوات، ولكنها لم تكمل سوى 11% من علمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى