مجتمع

كأضحية العيد.. شاب “ينهي حياة” والدته وشقيقته في العراق


ألقت القوات الأمنية في محافظة بابل في العراق، اليوم الأربعاء، القبض على شاب أقدم على قتل والدته وشقيقته “طمعًا بتفرّده بإرث والده”.

وقال مصدر أمني إنّ “شابًا من ناحية أبو غرق التابعة لمحافظة بابل ارتكب جريمة بشعة بحق والدته وشقيقته، حيث أقدم على قتلهما ذبحًا بواسطة سكين كان قد أعدها مسبقًا لهذا الغرض”.

وأضاف أن الجاني ارتكب فعلته هذه، وأراد تمويه فريق التحقيق عبر كسر الباب الأمامي للمنزل في محاولة منه لجعلها تبدو وكأنها جريمة سرقة، إلا أن فريق التحقيق تمكن عبر تتبع الأدلة وخيوط بسيطة من تحديد المجرم.

وأكد المصدر، أن “التحقيقات الأولية مع الجاني أفضت إلى اعترافات له بارتكاب الجريمة، مبررًا ذلك بأنه حاول الاستيلاء على إرث والده بمفرده”.

وفي تونس قضت المحكمة بحبس مطرب الراب غسان عون الله، ثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ، وفق ما أكده المحامي فرح المنتصر.

وأضاف “المنتصر” في تصريحات للإذاعة المحلية أن المحكمة قضت كذلك بعدم سماع الدعوى في حق التقني نسيم النقيلي بنفس القضية.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة “قبلي” أصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حقّ المغني والتقني بتهمة “بث الرعب بين السكان” على خلفية عبارات وردت في أغنية عُدَّت “تستهدف مناطق الأمن”.

وأوضح فرح المنتصر أنّه اسْتُنِد إلى المرسوم 54 في توجيه اتهامات تتضمن “استعمال شبكات المعلومات وأنظمته واتّصال وشروع ونشر بيانات وإشاعات كاذبة بهدف الإضرار بالأمن العام والدفاع الوطني وبث الرعب بين السكان، وكان الشخص المستهدف موظفًا عموميًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى