سياسة

كيف واجه حزب الله أدلة تورطه في الحرب باليمن


وجد حزب الله نفسه في موقف محرج، محاولاً التنصل من تلك الاتهامات بالتكذيب، والتقليل من قيمة الحقائق، بعد كشف التحالف العربي الأدلة التي تؤكد تورط حزب الله اللبناني في الحرب باليمن

وفق بيان من الحزب، نشرته “الوكالة الوطنية للإعلام” لم يجد الحزب الموالي لإيران تبريراً لانتهاكاته سوى التشكيك في مصداقية التسجيلات ووصفها “بالسخيفة والتافهة“.

وفي بيان صحفي مقتضب قد ردّت دائرة العلاقات الإعلامية في “حزب الله” بأنّ “ما ورد في المؤتمر الصحفي للناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حول ما سمّاه أدلة على دور حزب الله في اليمن هي أمور تافهة وسخيفة لا تستحق التعليق والرد عليها“.

وكان المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي قد اتهم في مؤتمر صحفي أول من أمس إيران وحزب الله بإرسال خبراء وعناصر إلى مطار صنعاء لمساعدة الحوثيين على إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة تجاه المملكة، وقال المالكي: إنّ “الحوثيين يستخدمون مطار صنعاء كمركز رئيسي ونقطة في إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة” تجاه المملكة، وقد عرض مقطع فيديو لما قال إنّه “مقر لخبراء إيرانيين وحزب الله في المطار“، مضيفاً أنّ “حزب الله يدرّب الحوثيين على تفخيخ واستخدام الطائرات المسيّرة في المطار”.

وأعلن التحالف السبت الماضي عن عملية عسكرية “واسعة النطاق” في اليمن بعد مقتل شخصين (سعودي ويمني) وإصابة (7) في هجوم للحوثيين المدعومين من إيران على جنوب المملكة. وتتهم السعودية خصمها اللدود إيران وحزب الله بمدّ الحوثيين بأسلحة نوعية، الأمر الذي تنفيه طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى