سياسة

لمناقشة الوضع في قطر… منتخب ألمانيا يلتقي منظمات حقوقية

كأس العالم بقطر


لمناقشة الوضع في قطر قبل استضافتها نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل إلتقي منتخب ألمانيا مع عدة منظمات حقوقية مثل” العفو الدولية” جاء ذلك على لسان أوليفر بيرهوف، مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، في تصريحات صحفية الأربعاء، نقلتها وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

كما أوضح بيرهوف، قائلا: “من المهم بالنسبة لي أن نتعامل مع محتوى الموضوع عن كثب”، مؤكدا أنه “سيكون هناك حوار مع خبراء حقوق الإنسان“.

وأضاف بيرهوف: “قطر بطبيعة الحال موضوع يهمنا بالفعل اليوم، والعام المقبل على وجه الخصوص”، مضيفا: “سنفعل شيئا ما بالتأكيد مع الفريق“.

وسار منتخب ألمانيا على نهج الدول الإسكندنافية بارتداء قمصان تحمل رسائل تدعم حقوق الإنسان في بداية تصفيات كأس العالم في مارس/ آذار الماضي.

وصرح بيرهوف بأن اللاعبين سيأخذون زمام المبادرة في تحديد الخطوات التالية للمشاركة قبل البطولة التي ستقام في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين ثاني إلى 18 ديسمبر/كانون أول من العام المقبل.

وبعد تحقيق التأهل لكأس العالم بسلسلة من الانتصارات تحت قيادة المدرب الجديد هانزي فليك، قال بيرهوف إن شعار العام المقبل “العودة إلى قمة العالم” لم يتم اختياره “كنزوة”.

وشدد بيرهوف على أنه “لم يكن المقصود حرفيا أن اللقب وحده هو الذي سيكون كافيا، لكن يعني أن نتواجد في المربع الذهبي“.

كان المنتخب الألماني قد خرج من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) في ختام الولاية الطويلة للمدرب السابق يواخيم لوف ، والتي تضمنت الفوز بكأس العالم 2014 بالبرازيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى