المغرب العربيتركياسياسة

ليبيا.. الجيش يرصد نقل تركيا لمرتزقة أفارقة إلى مصراتة


أفاد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، يومه أمس الأربعاء، بأن الجيش الليبي قام برصد نقل تركيا لإرهابيين من معسكرات في الصومال إلى مصراتة وذلك بدعم وتمويل من قطر.

وخلال مؤتمر صحفي يوم أمس من بنغازي، قال المسماري بأن تركيا قامت بتدريب ونقل مرتزقة من منطقة القرن الأفريقي إلى مصراتة، وأشار إلى أن الجيش الليبي قام باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي تطور شرق مصراتة.

وتابع المتحدث باسم الجيش الليبي قوله بأن القيادة العامة للجيش الليبي تضع معلوماتها حول الدعم والتمويل القطري للإرهابيين أمام المجتمع الدولي، مطالبا بتحرك دولي عاجل حتى يتم منع تجنيد ونقل المزيد من الإرهابيين والمرتزقة من مناطق أفريقية إلى ليبيا.

كما أشار المتحدث ذاته إلى أن تركيا قامت بتحويل قاعدة عقبة بن نافع في منطقة الوطية إلى نقطة دعم وغرفة عمليات بالمنطقة، إذ يصلها طيران شحن عسكري تركي يوميا وهو محمل بالمرتزقة والسلاح.

هذا ونوه المسماري إلى أن أردوغان حول مدينة مصراتة إلى قاعدة إدارية وسيطر على الميناء والمطار وغيرها، مشيرا إلى أنه جرى رصد آلاف الإرهابيين قادمين من 60 دولة إلى ليبيا وارتكبوا جرائم ضد الإنسانية ضد الليبيين، فيما وصف الشركات السياحية القطرية-التركية التي تنقل الإرهابيين، بإرهاب جديد يشكل تهديدا للأمن القومي الأوروبي والعربي والمنطقة.

وبالرغم من أن الجيش الليبي التزم بتعهداته الدولية وقرار وقف إطلاق النار المنبثق عن إعلان القاهرة، غير أن المليشيات التابعة لتركيا والمرتزقة السوريين ما يزالون يحشدون باستمرار قواتهم للهجوم على تمركزات الجيش الليبي شرقي مصراتة غربي سرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى