صحةمجتمعمنوعات

هل ابنة الرئيس الروسي بوتين هي الفتاة التي تلقت لقاح كورونا؟


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، عن إنتاج أول لقاح في العالم يقي من فيروس كورونا المستجد، لتتوالى الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقعت وسائل إعلام كبيرة فريسة لفيديو متداول يزعم تلقي ابنة بوتين اللقاح الروسي.

ولم يصرح أي مصدر رسمي أو تؤكد أي وسيلة إعلام روسية رسمية أن الفتاة هي ابنة بوتين، بحسب ما أوردت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وفي الفيديو، تظهر فتاة في العشرينيات من عمرها ترتدي قناعا واقيا من فيروس كورونا، تجلس أمام طبيب في مستشفى وهو يحاول حقنها بلقاح.

لكن سرعان ما كشف المستور، من خلال خبر كانت قد نشره موقع روسيا اليوم في نسخته الإنجليزية يوم 20 يوليو الماضي، موضحا حقيقة الفتاة التي تظهر في الفيديو، وأنها ليست ابنة الرئيس الروسي التي أعلن أنها تلقت اللقاح، وإنما هي إحدى المتطوعات في التجربة على اللقاح الروسي، حيث ظهرت وهي تتناول اللقاح خلال المراحل التجريبية بمستشفى بوردينكو العسكري المركزي في موسكو.

وتدعى الفتاة التي ظهرت في الفيديو وشاركت في التجربة ناتاليا، والتي أكدت سعادتها بالتجربة وأنها تؤهل نفسها لتصبح طبيبة أعصاب، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وكان الرئيس الروسي بوتين أعلن، الثلاثاء، عن أول لقاح في العالم يقي من فيروس كورونا سبوتنيك V، مؤكدا فاعليته وقدرته على الوقاية من الإصابة بالفيروس التاجي، فهو يشكل مناعة مستقرة، مشيراً إلى اجتياز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة.

وحول موعد إنتاج اللقاح، قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو: إن الإنتاج الكمي لأولى الدفعات من لقاح كورونا سيتم خلال الأسبوعين القادمين.

كما أعلن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، بأنه تلقى طلبات لشراء مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا، من أكثر من 20 دولة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى