الشرق الأوسط

مؤتمر “بغداد 2”.. رئيس وزراء العراق يطالب بمواجهة التطرف والإرهاب


طالب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، من مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة المنعقد في نسخته الثانية بالأردن، لمواجهة التطرف والإرهاب.

السوداني، في كلمته بالمؤتمر الذي يحضره الرئيسان الفرنسي إيمانويل وماكرون والمصري عبدالفتاح السيسي، ويترأسه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قال إنه “لا بد لنا من مواجهة الفكر المتطرف؛ فالإرهاب لا يقف عند حد”.

وحث السوداني الجميع على ضرورة مواصلة العمل المشترك والتكاتف لمحاربة الفكر المتطرف بجميع أشكاله، فيما أشار إلى أن “مكافحة الفساد أولوية للعراق”، وقد بدأت حكومته بطلب مساعدة الدول الشقيقة والصديقة لتسليم المطلوبين واسترجاع أموال البلاد.

وشدد رئيس الوزراء العراقي، على أن العراق منفتح على بناء الشراكات؛ سواء تلك الإقليمية أو الدولية، بناء على المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وذكر السوداني في خطابه أن المؤتمرات المتتالية لبغداد تلعب دورا في توسيع التعاون الإقليمي والدولي، فيما أكد أن الأولوية دائما لتعزيز التعاون المشترك بين دول المنطقة.

وانطلقت في وقت سابق اليوم أعمال مؤتمر “بغداد 2” بمشاركة عربية ودولية واسعة، ضمن الاجتماع الذي ينشد نزع فتيل الأزمات بالمنطقة، وذلك عبر سبل الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى