صحة

ما علاقة تناول البيض بمرض السكري؟ دراسة حديثة تجيب…


هل سمعت أو فكرت يوما أن تناول البيض يوميا قد يزيد من خطر إصابتك بمرض السكري؟ نعم هذا ما كشفته دراسة طبية أسترالية حديثة، مشيرة إلى أن تناول بيضة واحدة يوميا، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 60 في المئة.

وبعد دراستهم لبيانات 8545 شخصا بالغا صينيا، تحوّلوا من النظام الغذائي التقليدي القائم على الحبوب والخضراوات لآخر يشمل كميات أكبر من اللحوم والبيض، توصل الباحثون في جامعة جنوب استراليا إلى وجود علاقة بين استهلاك البيض ومستويات السكر في الدم.

وقالت الدكتورة في جامعة جنوب أستراليا مينغ لي، إن النظام الغذائي عامل مهم في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وتكمن أهمية النتائج في تقييم أضرار استهلاك البيض على المدى الطويل

ووجد الباحثون أن استهلاك البيض على المدى الطويل، أي أكثر من 38 غراما في اليوم، قد رفع خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 25 في المئة، في حين وصلت النسبة إلى 60 في المئة بالنسبة لمن تناولوا أكثر من 50 غراما، أو ما يعادل بيضة يوميا.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، الارتباط بين تناول البيض والإصابة بالسكري أكثر انتشارا لدى النساء.

ويشار إلى أن البيض يحتوي على 187 ميليغراما من الكوليسترول، هذا إلى جانب ما يقارب 7 غرامات من البروتين، والتي تتحول إلى غلوكوز إذا تناولنا الكثير منه.

وتوصي جمعية السكري الأميركية المصابين بالمرض بوضع حد للكوليسترول عند 200 ميليغراما في اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى