مجتمع

محاكمة ديدي: الموعد المحدد للكشف عن تفاصيل الابتزاز والاتجار


سيمثل الموسيقي والمنتج شون “ديدي” كومز، المتهم بالتآمر للابتزاز والاتجار بالجنس والنقل لممارسة الدعارة، أمام المحكمة في 5 مايو/أيار 2025.

أعلن ذلك القاضي في جلسة استماع في نيويورك، الخميس، حضرها كومز، الذي دفع ببراءته، مع العديد من أفراد عائلته، وابتسم لهم ملوحًا بيديه بينما كان يرتدي زي السجن وكاحله مقيد بالأغلال.

وذكرت المدعية إميلي جونسون أن الادعاء يتوقع أن تستمر المحاكمة لمدة 3 أسابيع، لكنها أشارت إلى أن لائحة الاتهام البديلة قد تؤثر على طول المحاكمة بإضافة اتهامات أو متهمين جدد.

وأوضح محامي كومز، مارك أغنيفيلو، أن الدفاع سيستغرق أسبوعًا واحدًا فقط، فيما أصدر القاضي آرون سوبرامانيان أمرًا يمنع الجانبين من الإدلاء بتصريحات حول المواد السرية لهيئة المحلفين الكبرى وغيرها من الأدلة غير العامة، وطلب من محامي كومز صياغة مقترح.

وجاء هذا الأمر بعد أن قدم محامو كومز طلبًا يتهمون فيه الحكومة بتسريب مقطع فيديو يظهر كومز وهو يضرب صديقته السابقة لشبكة CNN، دون تقديم أدلة على ذلك.

المغني ديدي

وكتب داميان ويليامز، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك، إلى القاضي أن الفيديو لم يكن بحوزة الحكومة قبل نشره بواسطة CNN، مما ينفي ادعاءات محامي كومز. ورفضت الشبكة التعليق.

ويُظهر مقطع الفيديو من عام 2016، الذي نشرته “CNN” في مايو/أيار الماضي، كومز وهو يسحب ويركل صديقته آنذاك كاسي فينتورا.

وأنكر كومز في البداية مزاعم إساءة معاملة فينتورا، والتي تم تضمينها في الدعوى القضائية التي رفعتها في نوفمبر 2023 قبل نشر الفيديو، واعتذر بعد نشره.

المغني ديدي

وطلب محامي كومز من القاضي استثناء اللقطات من المحاكمة، ووصفت المدعية جونسون الاقتراح بأنه محاولة لاستبعاد دليل دامغ.

وقال القاضي إنه سيتخذ قرارًا بشأن جلسة استماع حول التسريبات الإعلامية المزعومة بعد قراءة الحجج القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى