تركيا

محكمة جنائية تركية تصدر قرارًا باعتقال زعيم المافيا


أصدرت محكمة جنائية تركية قرارًا باعتقال زعيم المافيا، سادات بكر، بعد أن اتهمه مكتب الادعاء العام بارتكابه العديد من الجرائم.

وقبلت المحكمة الجنائية العليا، الثلاثاء، لائحة الاتهام المعدة ضد 92 مشتبهًا، بينهم بكر الذي صدر بحقه أمر اعتقال، ومن بينهم 26 محتجزًا.

يأتي ذلك في نطاق التحقيق الذي تم إجراؤه ضد منظمة الجريمة المنظمة، بقيادة سادات بكر، بحسب ما ذكره الموقع “تي 24” التركي.

كانت لائحة الاتهام المقدمة للمحكمة ضد المنظمة الإجرامية، هي «التحريض على القتل العمد» و«إنشاء وقيادة منظمة مسلحة بهدف ارتكاب جرائم» و«كونه عضوًا في منظمة مسلحة منشأة لغرض ارتكاب جريمة» و«التحريض على جريمة النهب بالسلاح من خلال استغلال قوة التخويف للتنظيم الإجرامي القائم»، و«الربا» و«إصابة متعمدة بسلاح».

وقررت الدائرة الـ16 لمحكمة جنايات الأناضول، قبول لائحة الاتهام، واستمرار حبس 26 متهمًا، وإصدار حكم غيابي باعتقال زعيم المنظمة، سادات بكر، وسائقه الخاص.

والمثير في القرار أنه جاء بعد أن قام بكر بتوجيه تهم خلال الأشهر الماضية إلى عدد من رموز نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، ولا سيما وزير داخليته، سليمان صويلو، في سلسلة تغريدات ومقاطع فيديو بثها على قناته بموقع “يوتيوب” أثارت جدلًا كبيرًا داخل تركيا وخارجها.

والأسبوع الماضي، قال زعيم المافيا التركية إنه مدرج على “قائمة الموت” من جانب النظام الحاكم، مشيرا إلى أنه “لا يخاف وينتظر المكلف بقتله”.

وأضاف بكر: “أدرجوا أسماء بعض الصحفيين المعارضين على قائمة الموت (الاغتيال)، لمجرد أنهم نقلوا تصريحاتي، لا أعلم لماذا من يحملون السلاح يريدون قتل من يمسكون القلم؟! أنا من أدلي بهذه التصريحات وليس هؤلاء الصحفيون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى