حصري

محكمة مصرية تأمر بإدراج حمزة زوبع على القائمة الحمراء للإنتربول


تقود الدولة المصرية تحركات عديدة لمواجهة الإرهاب ومطاردة عناصر الإخوان الإرهابية في الخارج لما ارتكبوه من جرائم إرهابية ضد مؤسسات الدولة واستهدافها عبر وسائل عديدة منها التحريض والقتل ونشر الشائعات والأكاذيب للترويج ضد الدولة ومؤسساتها.

استهداف الدولة المصرية

وقررت الدائرة الرابعة إرهاب في مصر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، إلقاء القبض على حمزة زوبع و3 آخرين وطلبت من النيابة إخطار الإنتربول الدولي وإدراجهم على النشرة الحمراء. وتتبع المتهمين وتسليمهم إلى السلطات المصرية. في اتهامهم مع آخرين بنشر أخبار كاذبة في القضية رقم 143 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 773 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.
 
وذكر أمر الإحالة أنهم في غضون الفترة من عام 2019 حتى أكتوبر 2021 داخل مصر وخارجها، أولا المتهمون من الأول حتى الخامس، تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العامّ وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر. وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

جرائم إرهابية

وقال أمر الإحالة: تولى المتهمان الأول حمزة زوبع مسؤولية اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابي، في الخارج وتولى المتهم الثالث مسؤولية وحدة المونتاج بها. وتولى الرابع مسؤولية وحدة المعلومات بذات اللجنة. وتولى المتهم الثاني مسؤولية لجنة القنوات الفضائية باللجنة الإعلامية المركزية للتنظيم. وتولى المتهم الخامس مسؤولية المكتب الإداري لذلك التنظيم في الإسكندرية. وكان الإرهاب من الوسائل التي يستخدمها التنظيم.

 
وضمن التهم أنه أذاعوا عمدا بالداخل والخارج أخبارًا وإشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، بأن أذاعوا عَبْر منصات إلكترونية لقنوات خارجية على مواقع التواصل مقاطع مصورة تتضمن أخبارًا وإشاعات كاذبة بشأن تفشي فيروس كورونا وعدم اتخاذ مؤسسات الدولة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهته. وتعمد عدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لنزلاء مراكز الإصلاح.

والتي من شأنها إضعاف هيبة الدولة واعتبارها والإضرار بمصالحها القومية، كما أن المتهمين جميعا ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية. بأن جمعوا ووفروا وحازوا ونقلوا وأمدوا التنظيم موضوع الاتهام أولاً. بشكل مباشر وبوسيلة رقمية بيانات ومواد ومعلومات وأموال.

تحريض الإخوان

يقول الدكتور إبراهيم ربيع، القيادي الإخواني المنشق، إن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبرى لمواجهة الإرهاب والتحريض الإخواني المستمر لاستهداف الدولة ومؤسسات من خلال الوسائل الإخوانية المختلفة والتي على رأسها الكتائب الإلكترونية الإخوانية التي تعمل على استهداف الدولة المصرية من خلال التحريض والترويج للأخبار الكاذبة.

وأضاف القيادي الإخواني المنشق في تصريح للعرب مباشر، أن مطالبة مصر الإنتربول بإلقاء القبض على الإرهابي الإخواني حمزة زوبع. هو تحرك جديد ومستمر من الدولة المصرية لمواجهة أكاذيب الإخوان.

لافتًا أن الإخوان تعمل على استغلال الظروف الاقتصادية العالمية للتحريض ضد الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى