حصري

مشيدًا ببصيرته.. إيلون ماسك عن عبدالله بن زايد


«الكلمات القوية الصادقة الواعية باقية وصالحة مهما مر الوقت».. مقولة تنطبق على رسالة وجهها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، لأوروبا بشأن الإرهاب في 2017.

ورغم مرور 7 سنوات على ما قاله، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، فإن إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ومالك منصة إكس، أعاد تغريدها معلقا بكلمات بسيطة عبر فيها عن إعجابه بتلك الكلمات ووعي وإدراك وبصيرة وصدق قائلها.

«يعلم ما يقوله».. هكذا أبرز إيلون ماسك، الرسالة القوية وجهها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لأوروبا بشأن الإرهاب.

ونشر ماسك مقطع الفيديو الذي أصر فيه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على توجيه الرسالة باللغة الإنجليزية، حتى تصل كلماته صحيحة بكامل معناها للجميع.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: “دعوني أقول هذا باللغة الإنجليزية لتتمكن (مديرة الحوار) من فهم ما أقوله. أعلم أن لديك مترجما ولكن أريد أن أتأكد أنك ستفهمين هذا بشكل صحيح: سيأتي يوم سنرى فيه متشددين متطرفين وإرهابيين بصورة أكبر بكثير يخرجون من أوروبا”.

وأضاف خلال كلمته، خلال حواره له من ملتقى “مغردون” على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض. بسبب قلة اتخاذ القرارات ومحاولة اتخاذ ما هو صحيح سياسيا أو افتراض أنهم يعرفون الشرق الأوسط ويعلمون ما هو الإسلام ويعرفون الآخرين بصورة أكثر مما نعرفهم نحن. وأنا آسف ولكن هذا جهل تماما”.

وفي مقطع فيديو آخر، للقاء أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن “السعودية والقادة والزعماء العرب والولايات المتحدة الأمريكية أكثر حرصا من الأوروبيين في مواجهة الإرهاب والتطرف”.

وأوضح قائلاً: “أجزم بأننا سنرى متطرفين سيخرجون من أوروبا أكثر من الذين يخرجون من العالم العربي، وهناك نحو 60% من المنضمين لداعش اليوم يأتون من دولة أوروبية لن أسميها هم متحولون إلى الإسلام، وهم ليس لديهم فكر صحيح. ونهج واسع عن الدين، وتم استغلالهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى