الشرق الأوسط

مصر تدعو الأطراف السودانية في جلسة لإيجاد حلول لأزمة السودان


انطلقت ورشة العمل السياسية تحت عنوان “آفاق التحول الديموقراطي نحو سودان يسع للجميع “، في العاصمة الإدارية الجديدة. بمشاركة القوى السياسية الفاعلة، وذلك في ظل التحركات التي تقودها مصر لحل الأزمات بالمنطقة.

وسعيا إيجاد حلول فاعلة في إطار حوار جاد يفضي إلى توافق سوداني سوداني “، عقدت ورشة العمل وسط تطلعات تمثيلها لمنبر لمناقشة قضايا المجتمع السوداني .

أفادت تقارير إعلامية، أن الجلسة تمت بحضور العشرات من الرؤساء وممثلي الأطراف السياسية والحزبية في السودان. وقد شارك في هذه الجلسة أيضا 85 شخصا، يمثلون حوالي 35 طيفا وحبا سياسيا سودانيا،وأشارت التقارير أيضا، أنها ستستمر لأسبوع، وقد استهلت الجلسة بشكر مصر على الاستضافة.

وقد أكد السفير ابراهيم الشويمي مساعد وزير الخارجية د المصري للشؤون الافريقية الأسبق، أن لمصر دورا رياديا في المنطقه. لحل الأزمات والصراعات والاوضاع السياسية المختلفة في السودان، وقال السفير : أن السودان يعيش حالة من عدم الاستقرار السياسي، مشيرا إلى أهمية دور مصر للتوثيق بين الأطراف في السودان.

واضاف السفير ابراهيم الشويمي، أن مصر تبذل جهودا مهمة للتوفيق بين الرؤى ، وأفاد بأنها دعت جميع الأطراف من أجل حل الأزمة، لتخطي الأوضاع الصعبة التي تمر بها السودان.

واردف السفير ،مؤكدا حرص القاهرة على استقرار وأمن السودان، خاصة في المرحلة الانتقالية التي تشهد تجاذبات بين الأطراف.

وأشار أيضا، أن المبادرة ستفضي إلى قرارات مهمة، ورؤى حقيقية من شأنها ارضاء الشعب السوداني وتهدئة الاوضاع الاقتصادية والسياسية الحالية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى