مجتمع

مصر.. فصل جديد في قضية «مذبحة رستم»


ألقت الشرطة المصرية القبض على قاتل أسرته بمحافظة الغربية، وفك لغز الجريمة المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة عزبة رستم” أو “المذبحة العائلية”.

وتم ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته وتقطيعهم وإلقاء أجزاء من الجثامين للكلاب، داخل مدينة بلطيم الساحلية، حيث كان يستجم أو يحاول الابتعاد عن ملاحقة رجال الشرطة.

سقوط قاتل أسرته بمصر.. فصل جديد في قضية «مذبحة رستم»

وأكد مصدر أمني أن المتهم قام باستئجار شقة في منطقة بلطيم بكفر الشيخ، من أجل الاختباء بين زحام المصطافين، ولكن السلطات نجحت في رصده وتحديد مكانه وتم إلقاء القبض عليه.

تفاصيل جريمة مذبحة الغربية

تلقت السلطات المصرية منذ أيام بلاغاً بالمذبحة التي شهدتها قرية الشين بدائرة مركز قطور في محافظة الغربية.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن الأجهزة الأمنية بالغربية عثرت على 3 أشخاص من أسرة واحدة داخل منزلهم في حالة تعفن ومتفحمين، وهم أم واثنان من أبنائها، مشيرة إلى أن الجريمة وقعت الخميس الماضي خامس أيام عيد الأضحى.

قاتل أسرته بمصر

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة ابن المجني عليها الأولى وشقيق المجني عليهما الثاني والثالث، إذ قام بتخديرهم والتخلص منهم ذبحا، ثم حاول إخفاء معالم الجريمة بإشعال النيران في المجني عليهم.

وأكدت وسائل الإعلام  المصرية أن المتهم حاصل على شهادة حقوق وكان دائم الاعتداء على والدته بالضرب والتهديد لها بالذبح بسبب الميراث.

وكشفت شهادات جيران المتهم أنه مفصول منذ عامين من أحد مكاتب المحاماة ويعمل حالياً في مكتب محام آخر، وأن والده توفي منذ عامين بأزمة قلبية مفاجئة.

وعن الضحايا، أوضح الجيران أن المتهم قام بإنهاء حياة والدته وشقيقه الأصغر ويدعى محمود، وشقيقته، وهي منفصلة عن زوجها، وتقيم معهم في المنزل، مشيرين إلى أنهم مَن أبلغوا عن الحادث بعد انبعاث رائحة دخان من داخل الشقة، إذ توجهوا للمنزل للتحقق من الأمر، وفوجئوا بـ3 جثامين في حالة تفحم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى