مجتمع

مصير ‘سفاح التجمع’ على المحك.. الاستعدادات لجلسة الحسم


تعقد محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، جلسة الحسم لتحديد مصير المتهم المعروف بـ”سفاح التجمع“.

المتهم متورط في قتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن على الطريق الصحراوي بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

خلال هذه الجلسة، ستستمع المحكمة لمرافعة النيابة والشهود، بالإضافة إلى فض الأحراز، ومن المتوقع أن تستمع المحكمة لدفاع المتهم قبل إصدار حكمها.

تعود تفاصيل هذه الجرائم إلى إصدار النيابة العامة في 28 مايو/ أيار الماضي قرارًا برفع البصمات وتصوير جثة عثر عليها للوصول إلى هوية المجني عليها، فكشفت تحريات الشرطة عن هوية الضحية، وتبين أنها متزوجة.

سفاح التجمع - أرشيفية

كما توصلت التحريات إلى هوية القاتل، “كريم محمد سليم”، الذي تعرف عليها وأخذها إلى منزله في القطامية لتعاطي المخدرات قبل أن يقتلها ويتخلص من جثتها في الموقع الذي تم العثور عليها فيه.

تم القبض على المتهم وضبط السيارة المستخدمة في نقل الجثة، بالإضافة إلى هاتفيه المحمولين.

اعترف المتهم بالتعرف على الضحايا واصطحابهن إلى منزله لممارسة أفعال مشبوهة، ثم قتلهن بعد تعاطي المخدرات وتصوير جرائمه باستخدام هاتفيه.

بعد تفريغ محتويات هواتف المتهم، اكتشفت النيابة تسجيلًا لجريمة قتل ثانية تعود لسيدة تم العثور على جثتها في 13 أبريل/ نيسان الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

أمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثث المجهولة التي تم العثور عليها في وقت قريب من الجرائم وفي محيط مسكن المتهم.

تبين وجود بلاغ سابق برقم 19053 لعام 2023 بشأن العثور على جثة سيدة ثالثة تتشابه ظروف مقتلها مع الحالتين السابقتين. وبهذا، تم تقديم المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل ثلاث سيدات.

كما وعادت القضية المعروفة إعلامياً بـ”سفاح التجمع” في مصر لتتصدر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما سُربت مقاطع فيديو خاصة بالقضية المتهم فيها شاب يدعى كريم مسلم.

وعلى إثر تداول الفيديوهات، أصدرت النيابة العامة بيانا لها، أكدت خلاله رصدها لانتشار مقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه النائب العام المستشار محمد شوقي بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع والذي قد يشكل جريمة من قانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات.

وأوضح البيان أن النائب العام المصري أمر بسؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع عن كيفية حصولهم عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى