مجتمع

مغني الراب ويجز يهاجم أفيخاي أدرعي


هاجم مغني الراب ويجز، أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، ردًا على تغريدة نشرها أدرعي عبر “إكس” (تويتر سابقًا).

في التغريدة، قدّم أدرعي فيديو يظهر جنودًا إسرائيليين يساعدون مسنين من سكان غزة خلال عملية نزوحهم إلى جنوب القطاع، مع تعليق يقارن بين “أبناء اليهودية وأبناء الثقافة الداعشية”، مشيرًا إلى الفارق بين النور والظلام.

ورد ويجز على أدرعي، متهمًا إياه بتمثيل “دواعش إسرائيل”، وتوجيه انتقادات حادة له.

ويجز بالكوفية الفلسطينية

وأكد ويجز أن جنود إسرائيل سيتسببون في قتل الأبرياء بمجرد انتهاء التصوير، مشيراً إلى الفارق بين ما وصفها بـ”اليد الجبانة واليد الثائرة”، كما اتهم أدرعي بالعنصرية وقال إن خطابه يستهدف الأفراد ذوي الفكر المحدود والعنصريين.

وتابع ويجز: “مسرحياتكم وخدعكم الرخيصة لا تنطلي إلا على محدودي الفكر ومغسولي الدماغ والعنصريين وأنت خير عينة.. اليهودية بريئة منك”.

ويجز كان قد أعلن عبر حسابه على إنستغرام أنه حذف حسابه الرسمي على فيسبوك وماسنجر بسبب انحياز المنصتين إلى الجيش الإسرائيلي.

وفي تصريحات سابقة، دعم ويجز القضية الفلسطينية وأدان العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل. وأكد أن الوسائل الإعلامية لا تنقل الحقيقة، مشيرًا إلى أن هناك تخطيطًا وتعتيمًا على الأحداث، وأن الناس لديهم حق في معرفة الحقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى